الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الإعلامي يستنكر قيام الاحتلال باعتقال الصحفي رائد الشريف

نشر بتاريخ: 18/10/2010 ( آخر تحديث: 18/10/2010 الساعة: 11:56 )
بيت لحم- معا- استنكر التجمع الإعلامي الديمقراطي اليوم الاثنين، بشدة قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال الصحفي رائد الشريف من مدينة الخليل.

وقال التجمع في بيان صحفي وصل "معا" نسخة عنه: "إن ذلك يأتي في ظل تواصل الاعتداءات الإسرائيلية على الصحفيين خاصة في الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس المحتلة، ومنعهم من تغطية الأحداث والفعاليات المختلفة".

ورأى التجمع أن هذه الاعتداءات الإسرائيلية والممارسات التي ينفذها جيش الاحتلال بحق الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام تشكل عبئا كبيرا على حرية العمل الصحفي وانتهاكا خطيرا ضد الجسم الصحفي الفلسطيني والمؤسسات الصحفية.

وشدد التجمع في بيانه على ضرورة تمتع الصحفي الفلسطيني بحقه في التعبير وتغطية الأحداث، وضرورة توفير الأجواء المناسبة لعملهم.

ودعا البيان كافة المؤسسات الدولية والاتحاد الدولي للصحفيين والمؤسسات الصحفية والحقوقية العربية والإنسانية للتضامن مع الإعلاميين الفلسطينيين، والعمل على ضمان حمايتهم، ووقف الانتهاكات بحقهم.

وناشد التجمع كافة الصحفيين الفلسطينيين إلى مواصلة العمل لفضح جرائم الاحتلال رغم الاعتداءات عليهم.

كما طالب التجمع الإعلامي الديمقراطي كافة الجهات الفلسطينية المعنية باحترام حرية الرأي والتعبير في الأراضي الفلسطينية، المكفولة في المادة 19 من القانون الفلسطيني الأساسي، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.