الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة اعداد المنشطين الرياضيين في بلدة جفنا ومخيم الجلزون

نشر بتاريخ: 18/10/2010 ( آخر تحديث: 18/10/2010 الساعة: 19:15 )
رام الله - معا - اختتمت اليوم الاثنين دورة اعداد المنشطين الرياضيين، التي اقيمت في "FSGT" وبالتعاون مع مؤسسة EVRY الفرنسية و مؤسسة التوأمه لبلدة جفنا و مخيم الجلزون.

وحسب منشط الرياضة الاخوية في "FSGT"، اسماعيل وزوز فقد هدفت الدورة الى تعزيز سبل التعاون الرياضي ونسج و بناء علاقات تعاون و ذلك بمشاركة منشطين من جفنا والجلزون وهم "وليم، كلير، منال، محمد" حيث تم تدريب 60 طفل من الذكور و الاناث تتراوح اعمارهم بين 8 الى 12 سنة.

كما هدفت الدورة التي استمرت شهرين، الى اعداد منشطين رياضيين في سبيل التعاون الرياضي وتضمنت في نطاقيها النظري والعملي التركيز على اهمية اعداد المنشط وتأسيسه وعرض ما يناط به من اعمال و مسؤوليات اضافة الى تطبيق العديد من الانشطة الرياضية التي شملت كرة القدم و اليد و السلة و الصحن الطائر و شد الحبل، والعديد من الالعاب الشعبية المتنوعة التي رسمت البهجة و الفرح على وجوه الاطفال.

وقد قدم المنشط وزوز خلال الدورة، اساليب رياضية جديدة تساعد على استيعاب اكبر عدد ممكن من الاطفال في ملعب واحد من ضمنها تقسيم الملعب الى اربعة اقسام بالاحبال ووضع 10 اطفال في كل قسم كما خصص في الدوره يومين للسباحة.

وخلال الدوره قام وفد من مؤسسة FSGT ضم ايف غونو و صهيب زاهده ويعقوب ابو تركي ووفد من مؤسسة EVRY ضم فرنسواه و نعيمة، بزيارة مكان التدريب واطلعوا على طبيعة النشاطات التي مارسها الاطفال وشكروا المنشط و الرياضي اسماعيل وزوز وكافة المنشطين على ادائهم المتميز معتبرين الدورة نموذجا رائعا وخطوة كبيرة ساهمت في تقدم الرياضة الفلسطينية.