الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري 93 بكرة السلة: إتحاد رمانة يكتسح عيبال بفارق ثلاثين نقطة

نشر بتاريخ: 18/10/2010 ( آخر تحديث: 18/10/2010 الساعة: 13:28 )
نابلس - معا - محمد أبو عرام - حقق فريق إتحاد رمانة فوزاً كاسحاً على نادي عيبال، بفارق ثلاثين نقطة، وهو الفوز الثالث على التوالي لفريق رمانة بعد فوزه على شباب نابلس ومركز شباب قلنديا، وذلك في إطار بطولة دوري الناشئين لمواليد 1993 فما فوق، التي ينظمها إتحاد كرة السلة.

وقد تمكن إتحاد رمانة من حسم المباراة لمصلحته بالنتيجة (21/51) في لقاء شيق، جرى على ملعب حوارة.

وبهذا الفوز يكون إتحاد رمانة ضمن تماماً تأهله إلى الربع الذهبي في دوري الناشئين بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة التي سيقابل خلالها فريق شباب حوارة في المباراة الأخيرة لمباريات هذه المجموعة.

مجريات المباراة:
وميز اداء إتحاد رمانة في هذا اللقاء، سيطرته المطلقة على المباراة منذ لحظاتها الأولى، على العكس من المباراتين السابقتين اللتان كان يخرج فيهما الفريق متخلف بالنتيجة في الربع الأول بسبب التأخر في دخول أجواء المباراة.

وفي الوقت الذي أدى اللاعبون اداءً هجومياً رائعاً خلال الربع الأول مسجلين تسعة عشر نقطة مقابل ثلاث نقاط لعيبال، فقد قدم اللاعبون أداءً دفاعياً بارعاً في الجانب الدفاعي، وإلتزم اللاعبون تماماً بتعليمات مدربهم محمد شكري صبيحات، خاصة في تطبيق (الزون) في الجانب الدفاعي، وكذلك اطلاق الهجمات المرتدة السريعة (الفاست بريك).

ورغم محاولات محمد جبر وسعيد جعارة ومحمد شاهين من عيبال، إلا أن استمرار تألق عمرو أبو عصبة وعفيف أبو بكر ومجد أبو بكر وأحمد الأحمد وكريم عمور ومعتز الأحمد ومحمد أحمد، الذين تمكنوا من توسيع الفارق خلال الربع الثاني الذي إنتهى بتفوق رمانة بالنتيجة (8/32).

وأستمرت سيطرة رمانة خلال الربع الثالث لكن مع شبه توازن في التسجيل حيث سجل الإتحاد ثماني نقاط مقابل سبع نقاط لعيبال.

ورغم إشراك البديلين رجا أبو قياص وزهير أحمد في صفوف رمانة، للمرة الأولى في سيطرته بقيت للمرة الأولى في الفريق إلا أن سيطرته بقيت حتى صافرة النهاية، لينتهى اللقاء بفوز إتحاد رمانة على عيبال بالنتيجة (21/51).

حكم المباراة: عنان ضراغمة (أول) ونصر عورتاني، وسجلها خالد السمحان ووقتها مفلح عقل.