الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نيابة عن الرئيس- أبو زنيد ينقل التهاني للأسير المحرر منذر أبو هدوان

نشر بتاريخ: 18/10/2010 ( آخر تحديث: 18/10/2010 الساعة: 13:21 )
الخليل- معا- قام القائم بأعمال محافظ الخليل د.سمير أبو زنيد بزيارة إلى منزل الأسير المحرر منذر عبد الفتاح أبو هدوان الواقع في منطقة أبو كتيلا ناقلاً له ولعائلته تهاني الرئيس محمود عباس بسلامة العودة إلى أهلة ووطنه بعد قضاء محكومتيه البالغة 10 سنوات في سجون الاحتلال بتهمة المشاركة في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي.

واستمع د.أبو زنيد من الأسير المحرر لشرح مفصل عن أوضاع الأسرى الصعبة وخاصة في الفترة الأخيرة، وما يتعرضون له من هجمات واعتداءات خطيرة من قبل أدارة السجون مشيرا إلى أن هناك العديد من الأسرى الذين يعانون من الوضع الصحي الصعب وخصوصا الإهمال الطبي والتعامل المسيء الذين يتعرضون له دون توفر أدنى حقوق الإنسان داخل تلك المعتقلات.

ونقل رسالة من الأسرى تطالب جميع الدول ومؤسسات حقوق الإنسان بالتحرك على كافة المستويات، والضغط لوقف الاعتداءات على الأسرى، وأن الأسرى بصدد تنظيم خطوات احتجاجية واسعة إذا ما استمرت الممارسات اللا انسانية بحقهم.

من جانيه أكد د. أبو زنيد أن قضية الأسرى تقع على سلم أولويات الحكومة وانه لا مفاوضات ولا سلام بدون حل جذري للأسرى ولن يهدأ للسلطة الوطنية بالا، إلا بخروجهم جميعا والعيش في ظل دولة فلسطينية حرة وعاصمتها القدس الشريف.