الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية رام الله توقع مذكرة تفاهم مع بلدية لوبلين البولندية

نشر بتاريخ: 18/10/2010 ( آخر تحديث: 18/10/2010 الساعة: 16:49 )
رام الله -معا- وقعت بلدية رام الله مذكرة تفاهم مع بلدية لوبلين في مقر البلدية البولندية بين رئيسها آدم فاسيليفسكي ورئيسة بلدية رام الله، وبحضور نائب الرئيسة ومديرة الدائرة الإدارية والسفير الفلسطيني في بولندا خالد غزال وعدد من كبار الموظفين في البلدية.

وتنصب أهمية الاتفاقية في عدة مجالات للتعاون بين المدينتين ومنها خلق تفاهم مشترك حول معرفة كل منهما بطبيعة مجتمع الآخر من خلال الوفود الرسمية ومجموعات العمل ومن خلال تبادل الخبرات المتعلقة بإدارة المدينة، والتي تشمل التخطيط والتطوير الحضري، ومن خلال دعم المدينتين للمؤسسات التعليمية والثقافية ولبرامج تبادل مجموعات الفن والشباب والرياضة إضافة الى تشجيع المدينتين لتطوير التبادلات التجارية المحلية ومؤسسات البحوث والوكالات السياحية.

وخلال التوقيع تم الاتفاق على تنسيق البرامج بشان الطفولة والشباب على مستوى (مجلس بلدي الأطفال) وإمكانية دعوة فرقة رقص فلكلور للشباب وفنانين للمشاركة في مهرجان الصيف القادم في لوبلين.

من جهتها تعمل بلدية رام الله على تطوير علاقاتها البناءة في مجالات الثقافة والبرامج الشبابية التعلمية والثقافية مع شعوب وثقافات متعددة للاطلاع على تجاربها وخبراتها في العديد من الأنشطة المشابهة .

يذكر أن مدينة لوبلين التي وقعت معها بلدية رام الله مذكرة تفاهم تعتبر من اكبر عشر مدن في بولندا، وتضم خمس جامعات كبيرة ، وهي مرشحة لعاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2016 .