الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشجيعا للمفاوضات - وفد الحكماء يزور رام الله والقدس الخميس القادم

نشر بتاريخ: 18/10/2010 ( آخر تحديث: 18/10/2010 الساعة: 18:42 )
رام الله -معا- من المتوقع ان يصل وفد الحكماء الدولي، الى القدس ورام الله يومي الخميس والجمعة القادمين (21-22 تشرين الاول الجاري). ويتألف الوفد من ماري روبينسون وجيمي كارتر والا بهات.

وتهدف الزيارة الى حث وتشجيع مفاوضات الحل النهائي في المنطقة من خلال التأكيد على الحاجة الى الوصول الى سلام عادل وآمن للجميع، سلام يتفق مع مبادىء حقوق الانسان كما تنصها التشريعات الدولية. وفي الوقت نفسه تسعى الزيارة الى التأكيد على الامن والسلام للشعبين الفلسطيني والاسرائيلي.

وسيلتقي اعضاء الوفد خلال الزيارة بمسؤولين فلسطينيين واسرائيليين بالاضافة الى مواطنين ونشطاء في حقوق الانسان وقادة سياسيين شباب وفعاليات مجتمعية.

وسيقوم الحكماء بعقد مؤتمر صحفي في القدس بعد ظهر يوم الخميس في فندق الاميريكان كولوني، وسيستعرض الحكماء الثلاثة خلال المؤتمر الصحفي انطباعاتهم حول الاجتماعات التي عقدوها في المنطقة. كما سيقومون بالاجابة عن اسئلة الصحفيين حول زيارتهم للقدس ورام الله ومنطقة الشرق الاوسط.

وكان وفد الحكماء قد زار قطاع غزة قبل ايام والتقى هناك رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية وعددا من اعضاء حكومته، واكد الوفد على ضرورة انهاء الحصار المفروض على قطاع غزة، وانجاح جهود المصالحة الفلسطينية .