الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطريق الى المانيا: فوز سيدات فلسطين على سورية 5/3

نشر بتاريخ: 18/10/2010 ( آخر تحديث: 18/10/2010 الساعة: 18:57 )
بيت لحم - معا - متابعة محمد اللحام - منتخب سيدات فلسطين لكرة القدم يحقق فوز ثمين في افتتاح منافسات كأس كرة القدم النسائية العربية التي تستضيفها البحرين من الفترة 18 حتى 28 من الشهر الجاري، واقيمت اليوم مباراتان ضمن الجولة الأولى من البطولة، إذ التقى عند الرابعة عصراً منتخبي فلسطين وسورية، في حين يلعب منتخبنا البحرين (أحمر الفتيات) أمام المنتخب القطري عند السابعة والنصف.

واقيم اليوم حفل افتتاح البطولة التي سميت (الطريق إلى كأس العالم بألمانيا)، وتتضمن حفل الافتتاح عددا من الأغاني الرسمية إلى جانب موسيقى تواجد معهد ديشتو ويلا الألماني الذي يقدم استعراض موسيقي باسم «الجاز الألماني».

وشهد حفل الافتتاح حضور جماهيري وعدد من كبار الشخصيات الرياضية بالمملكة البحرينية.

المباراة بين فلسطين وسورية، تطلع المنتخبان لبداية موفقة للحصول على دافع معنوي كبير بتحقيق أفضل النتائج، وسعى المنتخبان للحصول على أولى نقاطهم في البطولة من خلال اللقاء الافتتاحي، ويمتلك المنتخبان عددا من اللاعبات ذوات الخبرة سبق أن لعبن عددا من المباريات مع منتخباتهم في الفترة الماضية، وفي تصريحات اعلامية أكد مساعد مدرب منتخب سيدات فلسطين أن الأهم في المشاركة كسب الخبرة التي يسعى إليها المنتخب الفلسطيني.

في حين أوضح مدرب سورية أن اللعبة تعتبر واسعة في سورية ويمتلكون دوريا من 6 أندية والأهم في المشاركة كسب النتائج الجيدة وتكوين منتخب للمستقبل. وانتهت المباراة بتفوق واضح لسيدات فلسطين وبخمسة اهداف لثلاثة وكان الفريقان متعادلان بثلاثة اهداف إلا أن الفلسطينيات نجحنا بالتفوق والتقدم والمحافظة على النتيجة حتى صافرة النهاية ونجحت النجمة الفلسطينية ولاء عوض من تسجيل اول هاتريك في البطولة .

ويشارك في البطولة 8 منتخبات عربية وزعت على مجموعتين ضمت الأولى سورية و البحرين المضيف وقطر وفلسطين بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات الأردن ومصر والعراق ولبنان.

يذكر ان المنتخب الذي يتمكن من الفوز باللقب سيحظى بفرصة السفر إلى ألمانيا وإقامة معسكر تدريبي مشترك مع منتخب ألمانيا.

وتضم بعثة المنتخب ستة عشرة لاعبة (نادين عودة، نتالي شاهين، نيفين كليب، ندين كليب، جاكلين جزراوي،كارولين صاهجيان، تمارا معلم، حنين ناصر، غدير لدعة، حمامة جربان، مريان البندك،ولاء حسين، جيانا خنوف، سراب الشاعر ،جيانا خليل، اية الخطيب). الوفد الإداري يضم وهاني أبو الليل، المدير الفني وعايدة الطريفي المديرة الإدارية ، وباسل الياسيني مدرب حراس المرمى.