الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ أريحا والأغوار يستقبل وفدا تضامنيا فرنسيا

نشر بتاريخ: 19/10/2010 ( آخر تحديث: 19/10/2010 الساعة: 12:29 )
اريحا- معا- أكد كامل حميد محافظ أريحا والأغوار على عمق ومتانته العلاقة ما بين الشعبين الفلسطيني والفرنسي، مشيدا بالموقف الفرنسي الداعم للشعب الفلسطيني على طريق نيل حقوقه والحرية والاستقلال، مشيرا إلى أهمية المقاطعة التي يفرضها الأوروبيون والفرنسيون على منتجات المستوطنات الإسرائيلية.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ حميد لرئيس جمعية "بلاد الوار غزة القدس الفرنسية" جون كلود فالومي ووفد من المتضامنين الفرنسيين في مقر المحافظة صباح اليوم.

وأوضح المحافظ للوفد الفرنسي حجم المعانه التي يعيشها الفلسطينيين جراء الإجراءات التي تفرضها وتمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الراضي الفلسطيني بشكل عام وفي الأغوار بشكل خاص، مشيرا إلى أن الممارسات الإسرائيلية في الأغوار والتي تهدف إلى عزل الأغوار وتفريغ من سكانه الفلسطيني.

من جانبه عبر جون كلود وأعضاء الوفد التضامني عن سعادتهم بهذه الزيارة إلى فلسطين وأريحا، مؤكدين على رفضهم للاجراءات الإسرائيلية التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني.

وشارك في الاستقبال العميد ماجد الفتياني نائب المحافظ وجمال الرجوب مدير عام الشؤون العامة وماجد المشارفة مدير مكتب المحافظ وإسماعيل أبو جابر مدير التخطيط والتطوير ونجاح حماد مدير دائرة البلديات والهيئات المحلية.