الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"معا" توثق بالصور: مستوطن يدهس شابا ويلوذ بالفرار

نشر بتاريخ: 19/10/2010 ( آخر تحديث: 19/10/2010 الساعة: 16:28 )
بيت لحم- معا- أصيب شاب من بلدة تقوع شرق بيت لحم، ظهر اليوم الثلاثاء، بجراح بعد أن دهسه مستوطن على الشارع العام المار وسط البلدة، فيما تعرض جرار زراعي للصدم من قبل سيارة للمستوطنين على الشارع الالتفافي (60) قرب بلدة الخضر جنوب بيت لحم دون أن يتعرض صاحبه لإصابات.

مراسل "معا" زهير الشاعر تواجد في المكان الذي وقع فيه حادث الصدم ببلدة تقوع، وأفاد أن الشاب رأفت ابراهيم سليمان (25 عاما) كان يسير على جانب الطريق العام عندما صدمته سيارة لأحد المستوطنين المتوجهين الى مستوطنة "تكواع" المقامة على أراضي البلدة، مما تسبب في إصابته بجروح، فيما لاذ المستوطن بالفرار من المكان دون أن يحاول إنقاد الشاب أو يقوم باستدعاء سيارة إسعاف.

وأضاف أن سيارة فلسطينية استطاعت ملاحقة سيارة المستوطن وأخذ بياناتها، حيث جرى تسليمها الى الشرطة الاسرائيلية التي وصلت الى مكان الحادث، بينما أدعى الجيش الاسرائيلي الذي تواجد في المكان أن المستوطن سلّم نفسه لمعسكر الجيش في جبل الفرديس القريب من زعترة.

وقد جرى نقل المصاب في سيارة اسعاف اسرائيلية الى أحد المشافي في القدس ولم تعرف حالته.

في سياق آخر نجا، اليوم الثلاثاء، الشاب عماد احمد دعدود (26 عاما) من بلدة الخضر من الموت بأعجوبة، وذلك بعد اصطدمت سيارة للمستوطن بالجرار الزراعي الذي كان يقوده على شارع (60) بمحاذاة مستوطنة إفرات جنوب بيت لحم.

وأكد أقارب الشاب دعدود أن الجرار انشطر إلى نصفين نتيجة لقوة الاصطدام، وبمشيئة الله لم يصب السائق عماد بأي أذى.

وحضرت إلى المكان قوة من الجيش والشرطة الإسرائيلية، طلبت من السائق دعدود تقديم شكوى في مقر الشرطة بكفار عصيون وكذلك شكوى أخرى لدى الشرطة الفلسطينية ليتم متابعة التحقيق في الحادث.