الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. أبولبده يبحث مع وفد فرنسي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية

نشر بتاريخ: 19/10/2010 ( آخر تحديث: 19/10/2010 الساعة: 13:24 )
رام الله- معا- اجتمع وزير الاقتصاد الوطني د. حسن أبو لبدة صباح اليوم في مقر الوزارة مع وفد فرنسي برئاسة مدير العلاقات المتوسطية والشرق الأوسط في الوكالة الفرنسية للتنمية ايتيان فارد لبحث سبل تعزيز وتقوية العلاقات الاقتصادية الفلسطينية الفرنسية.

وقد استهل الوزير الاجتماع بالتأكيد على أهمية الدعم الفرنسي في تنمية الاقتصاد الفلسطيني الذي يساهم في إنعاشه، وترسيخ العلاقات الثنائية بين البلدين مثمنا في الوقت ذاته الدعم والدور الريادي الذي تقوم به الحكومة الفرنسية في دعم ومساندة القضية الفلسطينية على المستوى السياسي والاقتصادي منذ رعايتها لمؤتمر باريس.

وناقش المجتمعون أوجه دعم فرنسا لمؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني، ومؤسسات الشراكة الفرنسية الفلسطينية خلال السنوات القادمة.

وفي السياق ذاته تناول الاجتماع جميع القضايا والمتطلبات والعوامل الخاصة بإنجاح إنشاء وتشغيل منطقة بيت لحم الصناعية، والتي يتم انشاؤها بالشراكة ما بين مستثمرين فلسطينيين وفرنسيين وبمساهمة من القطاعين العام والخاص في كل من فرنسا وفلسطين.

بدوره أعرب الجانب الفرنسي عن اهتمامه بدعم التنمية الاقتصادية والقطاع الخاص الفلسطيني من خلال العمل على دعم منطقة بيت لحم الصناعية، وبرنامج دعم الشراكة الفلسطينية الفرنسية من اجل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.