الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز واصل يختتم دورة تدريبية في المهارات الادارية في عنبتا

نشر بتاريخ: 19/10/2010 ( آخر تحديث: 19/10/2010 الساعة: 13:51 )
طولكرم- معا- اختتم مركز "واصل" لتنمية الشباب في عنبتا دورة تدريبية بعنوان تنمية القدرات البشرية "المهارات الإدارية" لطاقم العاملين والمتطوعين في المركز.

وشارك في الدورة التدريبية (25) متدربا ومتدربة من متطوعي المركز، حيث تلقوا تدريبات متقدمة في الاتصال والتواصل الفعال، والعلاقات العامة المحلية والدولية، وإدارة المؤسسات وكيفية تنمية الموارد البشرية وبناء المسار الوظيفي وكتابة المشاريع، وجلب التمويل وبناء المؤسسات والتخطيط الاستراتيجي.

وأكد الخبير والمستشار الدولي في بناء المؤسسات والتخطيط الاستراتيجي وممثل المؤسسة العالمية الأستاذ عدنان عبيدات، إلى الأهمية الكبيرة في إعداد وتدريب وتأهيل موظفي الجمعيات الأهلية والمنظمات المجتمعية كي تستطيع تقديم خدماتها وأدوارها الخيرية والإنسانية بشكل متميز.

وأشار عبيدات، إلى أهمية بناء المؤسسات على أسس متينة وواضحة تتميز بالشفافية والنزاهة والصدق والتعلم من مؤسسات وجمعيات متقدمة وناجحة، كما أكد على أهمية التخطيط الاستراتيجي وأثره على نجاح المؤسسة وتحقيق تطلعاتها وأهدافها وسياساتها.

بدوره أشار المدرب والخبير في تنمية الموارد البشرية والإرشاد النفسي أحمد دويكات، إلى تلقي المشاركين والمشاركات في الدورة التدريبية لتدريبا مكثفا على عدد من المهارات الضرورية لادارة المؤسسات واللجان النشاطية، ومنها تدريب الإداريين والمتطوعين في المركز على ماهية الإدارة الناجحة والمتميزة والتعرف على مهام الإدارة وعناصرها واستثمار مختلف الموارد البشرية والمالية والمادية المتاحة، بالاضافة الى التعرف على نقاط قوة خلق الظروف المناسبة التي تُمكن العنصر البشري من تنفيذ المشاريع والبرامج والفعاليات بالكفاءة والدقة المطلوبة.

وفي ختام الدورة التدريبية تم توزيع الشهادات التقديرية على المتدربين والمتدربات وتقديم دروع تذكارية لممثل المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب عبيدات وكذلك للمدربين.

يشار الى ان الدورة كانت قد بدأت بتاريخ 18/9/2010 برعاية المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب، والتي بدورها تُقدم خدمات متنوعة في مجالات تنمية الموارد البشرية وبناء القدرات في الوطن العربي والعالم وخاصة للطلبة الجامعيين والخريجين.