الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة العمل يفتتح دورة تدريبية حول النوع الاجتماعي

نشر بتاريخ: 19/10/2010 ( آخر تحديث: 19/10/2010 الساعة: 13:53 )
رام الله- معا- افتتح د.حسن الخطيب وكيل وزارة العمل دورة تدريبية بعنوان "النوع الاجتماعي" العمل اللائق والعنف المبني على النوع الاجتماعي صباح اليوم في فندق البست ايسترن التي شملت موظفي الادارة العامة للتشغيل، بالتعاون من منظمة العمل الدولية (ilo) وبدعم من مشروع تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، بحضور منير قليبو ممثل منظمة العمل الدولية في فلسطين وآصف سعيد مدير عام الادارة العامة للتشغيل وفداء البرغوثي الخبيرة المحلية في النوع الاجتماعي.

واشار د.الخطيب الى ان القناعات تتعمق بشكل اكبر باهمية دور المرأة في المجتمع وان مثل هذه الدورات التدريبية والارشادية تؤدي الى تحسين الاداء والتقدم على ارض الواقع والخبرة والتجربة في كافة المجالات.

وقال الوكيل ان الحديث في مجال المساواة والعدل والانصاف والعمل اللائق يحتاج لمتطلبات ضرورية لتوفير لمثل هذا العمل اللائق والوظيفة اللائقة والسعي الى تحقيق ما هو لائق في العمل والعطاء، مشيدا بطاقم الادارة العامة للتشغيل بجهدهم وعطائهم في مجال خدمة الجمهور.

واعتبرد.الخطيب ان جميع المفاهيم من الحماية الاجتماعية والانصاف وغيرها من المفاهيم هي عناوين مشتركة تؤدي الى التنمية والنمو في اي مجتمع ومتواصلة ومترابطة مع بعضها البعض للارتقاء الى مستوى العمل الوظيفي اللائق والوصول الى عدالة بالنوع الاجتماعي.

من جانبه قال قليبو ان (ilo) ستقوم بترويج برنامج العمل اللائق للوصول الى اهدافه القائمة على الاحترام والكرامة للرجل والمرأة في المؤسسسات والمجتمع.

من جانب اخر اشارآصف سعيد الى ان مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية متقدمة في مفهوم الجندر على الرغم من اننا تحت الاحتلال الذي وضعنا في ظروف وشروط عمل غير لائق، وان الوصول الى عمل لائق يحتاج الى اشراك المرأة في سوق العمل.

جدير بالذكر ان هذه الدورات التدريبية سوف تشمل كافة موظفي وزارة العمل.