الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فرنسي يزور منزل الأسيرة دراغمة ونادي الاسير ينظم غدا ندوة بالاغوار

نشر بتاريخ: 19/10/2010 ( آخر تحديث: 19/10/2010 الساعة: 14:00 )
طوباس-معا- زار وفد فرنسي من لجان التضامن مع الشعب الفلسطيني منزل الأسيرة ريما دراغمه في طوباس برفقة محمود صوافطه مدير نادي الأسير الفلسطيني في محافظة طوباس شمال الضفة الغربية.

الأسيرة دراغمه معتقله منذ تاريخ 28-7-2004 ومحكومه 25 عاما ولها أخ موجود الآن في السجون الإسرائيلية ومحكوم 12 شهرا.

وقد استمع الوفد إلى شرح مفصل عن أوضاع الأسيرات في سجون الاحتلال وما يعانوه أهالي الأسرى من استفزازات يومية ومعاملة مذلة ومهينة ولا إنسانية، حيث طالب أهل المعتقلة دراغمة بفضح ما تمارسه إسرائيل بحق الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال وعمل كل الجهود من اجل الإفراج عن عنهم.

بدوره محمود صوافطه مدير نادي الأسير في المحافظة شرح معاناة الأسرى والمعتقلين، قائلاً انه آن الأوان لان يتطلع العالم إلى قضية الأسرى وان لا يبقى المجتمع الدولي يكيل بمكيالين، كما طالب الوفد بان ينقلوا إلى شعوبهم وحكوماتهم ما رأوه بأم أعينهم من معاناة لأهالي الأسرى والمعتقلين وان تتكاتف كل الجهود من اجل إنهاء معاناة الأسرى والمعتقلين.

وفي سياق آخر دعا نادي الأسير الفلسطيني على لسان مديره في المحافظة محمود صوافطة لدعم صمود أهالي الأغوار الفلسطينية شمال الضفة الغربية، حيث تتعرض المنطقة يومياً لهجمة شرسة من قبل الجيش الإسرائيلي تستهدف الوجود الفلسطيني في هناك.

وطالب صوافطة الفعاليات الشعبية والرسمية بالمشاركة في الندوة السياسية التي ستعقد في مجلس بردلا في الأغوار الشمالية غدا الأربعاء الساعة الثانية عشر ظهرا وذلك بالتعاون مع تحالف السلام الفلسطيني دعما لتعزيز صمود سكان الأغوار الشمالية ومواجهة السياسات الإسرائيلية ومصادرة وتجريف أراضي وعمليات هدم المنازل.