الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة جودة البيئة بالمقالة تنهي استعداداتها للاحتفال بيوم البيئة العربي

نشر بتاريخ: 19/10/2010 ( آخر تحديث: 19/10/2010 الساعة: 14:07 )
غزة- معا- أنهت سلطة جودة البيئة بالمقالة استعداداتها اللوجستية والفنية للاحتفال بيوم البيئة العربي والمقرر في العشرين من الشهر الجاري.

واكد رئيس سلطة جودة البيئة د. يوسف إبراهيم أن كافة الاستعدادات الآن أصبحت جاهزة وحول آلية التجهيزات تحدث قائلا: "لقد تم تشكيل لجنة لمتابعة آليات الاحتفال ووضع التصورات لكيفية الاحتفال وكان هناك اجتماعات دورية لأعضاء اللجنة خرجت في النهاية بوضع التصور النهائي لآلية وكيفية الاحتفال وتم توزيع المهام على أعضاء اللجنة.

وأضاف أن اللجنة قررت أن يكون الاحتفال على مدار يومين كاملين كل يوم يختص بفعاليات معينة مع التركيز على الهدف العام للاحتفال والمحور الأساسي ألا وهو "انطلاق حملة مكافحة التدخين" وبالتالي فان كل الفعاليات التي سنقيمها ستدور حول هذا الهدف والمحور.

كما أوضح انه من المتوقع أن يشارك في هذا الاحتفال وفد كبير من الخبراء وأساتذة الجامعات والمسؤلين عن البيئة في عدد كبير من الدول العربية وعدد من البرلمانين العرب ومن المتوقع كذلك أن يجلب الوفد معه العديد من الأجهزة والمعدات المتعلقة بعمل سلطة جودة البيئة وسيقوم الوفد كذلك بإحضار عدد كبير من الاشتال والأشجار وسيقوم بزراعتها في الأماكن التي جرفها الاحتلال.

من جهة ثانية قال رئيس اللجنة م. عوني نعيم: "ان يوم البيئة العربي هو مناسبة وطنية لكل العرب وبما أننا جزء من الأمة العربية آثرنا أن يكون احتفالنا بهذا اليوم مميزا لذلك ومنذ اللحظة الأولى التي تم فيها تشكيل اللجنة باشرنا العمل في الإعداد الجيد لهذه المناسبة من خلال التواصل مع المؤسسات الخاصة والجمعيات والوزارات للمشاركة والمساهمة معنا في الاحتفال ولاقينا إقبالا كثيرا وحصلنا على الدعم والتمويل المناسب من العديد من الجهات التي رحبت بفكرة الاحتفال كونه يعالج قضايا بيئية غاية في الأهمية".

وأضاف نعيم، "لقد عملنا أيضا على إعداد ملصقات صغيرة وكبيرة الحجم وتصميم بروشرات كلها تخدم موضوع الاحتفال والياته وفعالياته وقد اشرف على دعم ورعاية هذا الاحتفال العديد من المؤسسات والجمعيات لاهتمامها بهذه المناسبة.