الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحسيني يسلم مكرمة الرئيس للطلبة المتفوقين بامتحان الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 19/10/2010 ( آخر تحديث: 19/10/2010 الساعة: 16:24 )
القدس- معا- اقيم اليوم الثلاثاء في قاعة محافظة القدس، حفلا تكريميا للطالبات والطلبة الأوائل الناجحين في امتحان الثانوية العامة في محافظة القدس.

وسلم محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني، مكرمة الرئيس محمود عباس وشهادات تقديرية للناجحين، بحضور نائبه عبد الله صيام ووكيل وزارة التربية والتعليم محمد ابو زيد, وديما السمان مدير عام وحدة القدس في وزارة التربية والتعليم, وسمير جبريل مدير التربية بالقدس, وعمر عنبر مدير تربية الضواحي, والرائد جميل بركات مدير مركز شرطة الرام وعدد كبير من الشخصيات الاعتبارية والأهالي.

ونقل المحافظ الحسيني للحضور تحيات الرئيس محمود عباس، الذي يعتز ويفتخر بالنتائج العظيمة التي حققها ابناء الشعب الفلسطيني وفي القدس على وجه الخصوص رغم كل الظروف والتحديات.

واكد الحسيني ان تلك الانجازات والنتائج كانت "باهرة" وهي دلالة على التمسك بالعلم الذي يعتبر السلاح والوسيلة التي يمكن من خلالها بناء الدولة.

وقدم المحافظ شكره وتقديره الى كافة الجهات التي عملت على انجاح مسيرة التعليم قائلا: لولا هذا العمل الجاد ورعاية الأهل لما وصلنا الى تلك النتائج العظيمة.

وتحدث وكيل وزارة التربية والتعليم محمد أبو زيد، معبرا عن سعادته بهذا الحفل الذي يقام لطلبة القدس وفي محافظتها، مقدما التهاني للطالبات والطلبة المتفوقين، واعدا بأن يكون لابناء محافظة القدس مزيدا من المنح والبعثات في كافة جامعات الوطن والخارج وبالتعاون مع المحافظ لتحقيقها.

واعتبر مدير التربية في القدس سمير جبريل، أن تلك النتائج التي حققها هؤلاء الطلبة تنم عن جيل واع حريص على امته ووطنه وهويته للوصول الى القدس, مقدما شكره للمحافظ الحسيني لدعمه لمسيرة التعليم والطلبة من خلال المنح والمساعدات التي تحصل عليها المؤسسات التعليمية في محافظة القدس.

كما ثمن مدير تربية الضواحي عمر عنبر دور محافظة القدس والحضور كافة، على اهتمامهم وتواصل حهودهم في دعم المسيرة التعليمية موجها التحية لسيادة الرئيس ولدولة رئيس الوزراء ووزيرة التربية والتعليم، واعدا بان تكون محافظة القدس طليعة المحافظات في نسبة النجاح والمعدلات كما كانت في هذا العام والاعوام السابقة.

وختم الرائد جميل بركات مدير مركز شرطة الرام، بكلمة اكد فيها على ان هؤلاء الطلبة هم "فرسان القدس الشريف" الذين قدموا نموذجا رائعا عن الانسان الفلسطيني وتمسكه بتراثه وتاريخه وثقافته وقدم التهاني لذوي الطلبة بهذه النتائج المشرفة.

وختمت عريفة الحفل نسرين الزغير الحفل بدعوة الطلبة لاستلام مكرمة الرئيس عباس والشهادة التقديرية.