الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رالي سياحي لاول مرة في فلسطين

نشر بتاريخ: 19/10/2010 ( آخر تحديث: 19/10/2010 الساعة: 17:12 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - يستعد الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية لاطلاق رالي فلسطين السياحي 2010 يوم الجمعة الموافق 12/11/2010، الذي ينظم للمرة الاولى في فلسطين، حيث سيجوب المشاركون على متن سياراتهم الخاصة مدن الضفة الغربية، في رالي سياحي يهدف الى التعرف بالمدن والمواقع الاثرية في فلسطين.

وقال خالد قدورة رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية ان فكرة تنظيم مثل هذا الرالي انبثقت بعد أن نظم الاتحاد بكادره وإمكانياته البسيطة عدة سباقات على مدار الخمس سنوات الماضية في فلسطين، حيث تم وضع رياضة السيارات على خارطة فلسطين الرياضية ونظراً لغنى بلادنا بالمناطق الاثرية والسياحية الجميلة، سعى الاتحاد لخلق رالي هو الاول من نوعه في فلسطين، هدفه التعريف بفلسطين طبيعيا وثقافيا وتاريخيا على المستويين الوطني والعالمي.

واضاف قدورة في حديث لوكالة "معا" ان الاتحاد يهدف من إقامة رالي فلسطين السياحي 2010 إلى مشاركة جماهيرية كبيرة من شرائح المجتمع الفلسطيني، من سياسيين وفنانين ورياضيين.

واشار ان رياضة السيارات تعتبر سفيرا متجولا على عجلات لكل دولة في السباقات الإقليمية والدولية، حيث تستخدم مثل هذه السباقات في دول العالم للحد من حوادث الطرق والسلامة المرورية والتعرف بالمناطق الاثرية.

مضيفا اننا في الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات نهدف من خلال هذا الرالي التعرف على المدن الفلسطينية وجذب أكبر قدر ممكن من الاهتمام الاجتماعي والإعلامي العربي والعالمي على الأماكن السياحية والأثرية والتاريخية والدينية المميزة الموجودة في فلسطين، ويعتبر الرالي أحد النشاطات الترفيهية في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من معاناة في ظل الاحتلال.

واشار خالد قدورة رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات ان الرالي سينطلق من الخليل وجنين في نفس الوقت مرورا في بيت لحم ورام الله ومن ثم التجمع برام الله للانطلاق باتجاه اريحا وهناك سيكون الاحتفال المركزي وتوزيع الجوائز والدروع التقديرية، وسيكون برنامج الرالي كالتالي:

• الانطلاق من مدينة الخليل ومدينة جنين في نفس الوقت الساعة التاسعة صباحا.
•الانطلاق من مدينة بيت لحم ومدينة نابلس الساعة العاشرة والنصف صباحا.
•التجمع في مدينة نابلس والسير باتجاه رام الله، وتجمع مشاركي الخليل وبيت لحم في مدينة بيت لحم والسير باتجاه رام الله الساعة العاشرة والنصف صباحا.
• الالتقاء برام الله والتوجه نحو مدينة اريحا الساعة الواحدة ظهرا.
• الحفل النهائي سيكون في مدينة اريحا الساعة الثالثة عصرا.