الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جولة لوفد أوروبي تنظمها حملة إنقذوا الأغوار

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 20/10/2010 الساعة: 10:33 )
طوباس-معا- تنظم حملة "إنقذوا الأغوار" اليوم الاربعاء زيارة ميدانية لوفد اوروبي لمناطق الأغوار.

ويضم الوفد الضيف أكثر من (50) شخصية أوروبية من جنسيات ودول مختلفة، من بينهم برلمانيين ووزراء سابقين ورؤساء مؤسسات وجمعيات وهيئات أوروبية شعبية.

وسيطلع الوفد الأوروبي على الأوضاع المعيشية والإنسانية لأهالي الأغوار، حيث يزور المتضامنون الأجانب منطقة العوجا للإطلاع على الوضع المائي للمنطقة التي كانت من أغنى المناطق الفلسطينية بالمياه، والتي جفت ينابيعها بسبب النهب وسيطرة الإحتلال على منابع المياه الجوفية.

كما سيتم زيارة مدرسة فصايل التي بناها المتضامنين الفلسطينين والاجانب والأوروبيين بسواعدهم، بالاضافة الى زيارة العديد من المشاريع والبرامج والانشطة والإطلاع على مساهمات اللجان الشعبية في مناطق الأغوار، وتفقد منطقة الفارسية التي هدمها الإحتلال مؤخراً للمرة الثالثة على التوالي.

ومن المقرر في نهاية الجولة، ان يشارك الوفد الضيف في مؤتمر حول الإستيطان والجدار يعقده نادي الأسير الفلسطيني في قرية بردلة في الأغوار الشمالية ظهر اليوم.

من جانبه وجه فتحي خضيرات منسق حملة إنقذوا الأغوار، الدعوة لكافة المؤسسات والجهات الرسمية والشعبية المحلية والدولية لمزيد من التضامن مع أهالي الأغوار، خاصة في ظل الهجمة الشرسة التي ينفذها الإحتلال ضد سكان المنطقة، داعياً لأوسع حملة تضامن ومساندة لتعزيز صمود المواطنين فوق أرضهم وتقديم كل مقومات الصمود والبقاء في مواجهة خطط الإحتلال لإقتلاعهم من أرضهم.