الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان تستقبل وفد الكنائس الالمانية

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 20/10/2010 الساعة: 12:04 )
قلقيلية -معا- استقبلت الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة قلقيلية اليوم الاربعاء وفد الكنائس الألمانية يرافقه منسق الجملة جمال جمعه .

وكان في استقبال الوفد، عدد من أعضاء الحملة والشخصيات الوطنية من بينهم, نائل سلمي أبو جورج, وعن الإغاثة الطبية فيصل الهندي, وعضو اللجنة المركزية لـ"فدا" عادل لوباني .

وقام الوفد بجولة ميدانية اطلع خلالها على الجدار الذي يلف المدينة من كل الجهات, وقام كذلك بزيارة قرية مغارة الضبعة مطلعا على المشاكل والمعاناة اليومية التي يعانيها السكان جراء إقامة جدار الفصل العنصري وقدم فيصل الهندي –أثناء الجولة- تعريفا بالمحافظة، واهم المشاكل التي يعاني منها السكان، وخص بالذكر الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة وجدار الفصل العنصري وما يعانيه المزارعين من اعتداءات متكررة من قبل المستوطنين.

وقال عادل لوباني: "إن النضال الوطني الفلسطيني سيتواصل حتى يزول جدار الفصل تماما مثلما انهار جدار برلين"، مؤكدا أن الطريق الوحيد للسلام هو بالتزام إسرائيل بقرارات الأمم المتحدة وبخاصة قراري "242و383"، مضيفا ان نجاح واستمرار المفاوضات المباشرة يجب أن يستند إلى وقف الاستيطان وقفا تاما والتزام إسرائيل بمرجعية واضحة للسلام وبأهداف واضحة للمفاوضات.

ودعا لوباني الى ضرورة دعم القيادة الفلسطينية في تمسكها بالثوابت الفلسطينية، مؤكدا على ضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية والجغرافية بوصفها عامل قوة للفلسطينيين.