الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز بانوراما ينظم لقاء جماهيريا حول امن الفتيات في المجتمع الفلسطيني

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 20/10/2010 الساعة: 12:15 )
رام الله -معا- نظم مركز مركز بانوراما "الفلسطيني لتعميم الديمقراطية و تنمية المجتمع" اليوم لقاء جماهيريا في محافظة الخليل، حول امن الفتيات في المجتمع الفلسطيني ، حيث حضر اللقاء النقيب عطا الله جوابرة من شرطة محافظة الخليل وممثلين عن لجنة حماية الاسرة والطفولة في جهاز الشرطة الفلسطينية، وبحضور 50 امرأة من ممثلات اللجان والمؤسسات النسوية و عدد من الاهالي في محافظة الخليل .

وقدم النقيب عطا الله جوابرة نبذة عن الدور الذي يقوم به جهاز الشرطة الفلسطينية بما يختص بقضايا تقديم الحماية والامن للفتيات في المجتمع الفلسطيني و اللواتي يتعرضن لاعتداءات و انتهاكات من قبل محيطهن.

واستعرض جوابرة الاساليب المتبعة من قبل افراد الشرطة لمواجهة مثل هذه الحالات، داعيا في الوقت نفسه الاهالي الى عدم التردد في التواصل مع جهاز الشرطة و التبليغ عن اي انتهاك يعق في محيطهم.

كما فتح باب النقاش مع الحضور حيث اجاب النقيب جوابرة عن استفسارات الحضور فيما يتعلق بقضايا حماية امن الفتيات في المجتمع الفلسطيني .

يذكر أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات الجماهيرية التي ينظمها مركز بانوراما في عدد من المواقع في الضفة الغربية ضمن مشروع خطوات –شباب من اجل سيادة القانون والذي يستهدف مجموعة من شباب الجامعات في خمسة محافظات فلسطينية هي ( رام الله ، جنين ، نابلس ، الخليل ، وبيت لحم)، بهدف تفعيل دور الشباب الجامعي بما يعزز احترام النظام وسيادة القانون وبما يجعل من طلبة الجامعات حلقة وصل تسهم في مأسسة العلاقة التبادلية ما بين فئات المجتمع والأجهزة الأمنية بما يضمن أن يكون الأمن مطلبا وحاجة جماهيرية، كما ويهدف إلى توسيع مساحة التفاهم ونقل هموم وتصورات المواطنين حول أولويات عمل الأجهزة.