الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دلياني: مطلوب تحرك دولي لحماية الادلاء السياحيين المقدسيين

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 20/10/2010 الساعة: 12:15 )
القدس-معا- قال ديمتري دلياني عضو المجلس الثوري لحركة فتح أن القانون الذي يعمل على تمريره في الكنيست الاسرائيلي النائب عن حزب كاديما جدعون عيزرا والذي ينص على حرمان الادلاء السياحيين الفلسطينيين المقدسيين المُرخصين من قبل دولة الاحتلال من ممارسة مهنتهم، يحتاج الى تحرك دولي يفضح نهج الاحتلال العنصري في استهداف المجتمع الفلسطيني بكافة مكوناته و في نفس الوقت يشكل رادع اقتصادي يعبر عن رفض العالم لفاشية القرن لحادي والعشرين والمتمثلة في دولة الاحتلال.

وأضاف دلياني أن التحرك يجب أن يكون على مستوى منظمة السياحة الدولية التابعة للأمم المتحدة بهدف تعليق عضوية دولة الاحتلال في هذا الجسم الدولي، وأيضاً على مستوى الجمعيات والاتحادات الدولية المعنية بالسياحة بهدف حظر مشاركة الاحتلال في أي من نشاطاتها وخاصة مؤتمرات.

وأشار دلياني الى أن عمل الادلاء السياحيين المقدسيين يعتبر جزء هام من الاقتصاد المحلي في المدينة المحتلة والمساس به له آثار سلبية على قطاعات سياحية أخرى مثل محلات السنتواري التي تشكل عصب البلدة القديمة التجاري والمطاعم و شركات الباصات السياحية والفنادق.

وأكد أن المساس بالادلاء السياحيين هو ضربة يوجهها الاحتلال باسلوب فاشي عنصري لاقتصاد المدينة المحتلة بشكل عام وعلينا احداث تحرك دولي يقلب السحر على الساحر.

وأشاد دلياني بجهود مفوضية العلاقات الدولية في حركة فتح التي بعثت برسائل الى سفراء الدول الأعضاء في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية الدولية OECD تحثهم على مقاطعة مؤتمر السياحة المستدامة المزمع اطلاقه صباح غد الأربعاء في القدس، معتبراً أن القانون الذي يعمل أعضاء كنيست متطرفين على تمريره لاستهداف الادلاء السياحيين المقدسيين يعتبر سبباً اضافياً لوجوب مقاطعة هذا المؤتمر الذي أعلنت بريطانيا واسبانيا وتركيا وكندا مقاطعته في وقت سابق.