الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوحدة الطلابية تحتج على سحب الاعتراف من قسم الاحياء بالازهر

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 20/10/2010 الساعة: 13:17 )
غزة -معا- نظمت كتلة الوحدة الطلابية بجامعة الأزهر صباح اليوم اعتصاماً طلابياً شارك فيه المئات من الطلبة في قسم الأحياء بمشاركة أعضاء وكوادر كتلة الوحدة الطلابية بالجامعة وذلك أمام مكتب عميد شؤون الطلبة ، رفع خلاله يافطات باسم الكتلة ترفض قرار وزارة التعليم العالي وقسم الجودة فيها بسحب الاعتراف من قسم الأحياء الدقيقة وتحويله إلى قسم العلوم الحياتية .

وفي هذا السياق أكد أحمد أبو حليمة مسؤول كتلة الوحدة الطلابية بالأزهر على خطورة هذا القرار والذي يشكل ضربة بحق المسيرة الأكاديمية والطلابية والذي يؤدي بالمئات من الطلبة إلى مصير مجهول بعد التخرج وحق الطالب بالالتحاق بسوق العمل .

وشدد أبو حليمة على رفض كتلة الوحدة الطلابية لهذا القرار "المجحف " بحق الطلبة وقسم الإحياء , ودعا إدارة جامعة الأزهر ومجلس أمناءها بالتحرك السريع والعاجل لجهة الضغط على وزارة التعليم العالي للتراجع عن هذا القرار وتنظر بعين الاعتبار لمصلحة الطلبة ومستقبلهم الوظيفي والأكاديمي .

وأشار أبو حليمة الى أن كتلة الوحدة الطلابية ستقوم بجملة من الخطوات النقابية والمطلبية والاحتجاجية للدفاع عن مصالح الطلبة المشروعة والعادلة داعياً كافة الأطر الطلابية وأبناء الحركة الطلابية لمساندة الخطوات النقابية للطلبة من أجل الضغط على كافة الجهات الرسمية لإنهاء هذا الملف وإعادة الأمور إلى نصابها .

وفي ختام الاعتصام توجه وفد من الطلبة بقسم الأحياء وفي مقدمتهم قيادة كتلة الوحدة الطلابية بالجامعة أحمد أبو حليمة وفؤاد بنات إلى عميد كلية الأحياء وسلموه مطالب الطلبة ومذكرة تواقيع من الطلبة ترفض القرار , ووعد العميد بتقديم هذه المذكرة إلى مجلس إدارة الجامعة خلال إجتماعه نهاية الأسبوع لمعالجة الموضوع .