الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مقاطعة فالديمارن الفرنسية يزور جمعية "كي لاننسى"

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 20/10/2010 الساعة: 12:56 )
جنين- معا- زار وفد من مقاطعة "فالديمارن" الفرنسية، جمعية كي لاننسى" في مخيم جنين وقد ضم الوفد الدكتورة "انيك موري"طبيبة اطفال" وان لور","و دومنيك بكا" مديرة المشاريع في المقاطعة.

وكان في استقبال الوفد رئيسة الجمعية فر حة او الهيجاء واعضاء الهيئة الادارية والنائب جمال حويل ومجموعة من ممثلي المؤسسات الاهلية.

واستهل اللقاء بكلمة ترحيبة لرئيسة الجمعية التي اكدت على اهمية الدور الذي تلعبه مقاطعة فالديمارن في دعم وتطوير المشاريع والانشطة في الجمعية والتي كان من ضمنها افتتاح عيادة رعاية الام والطفل في المخيم وان هذه الشراكة ضرورية لتطوير وتنمية المجتمع الفلسطيني، ثم تحدثت عن دور الجمعية في دعم النساء والاطفال في المخيم خاصة وانهم يعيشون ظروف اجتماعية ونفسية وصحية صعبة من جراء الضغوطات التي عايشوها خلال الفترة الماضية.

اما النائب جمال حويل اكد على اهمية الدور الذي تلعبه الجمعة في خدمة النساء والاطفال في المخيم خاصة وانهم يعانون من تهميش واضح في الخدمات المقدمه لهم، وقد شدد على اهمية التعاون والتضامن بين المؤسسات الدولية الحكومية والغير حكومية والمؤسسات الاهلية والحكومية في فلسطين.

هذا وقد اكد الوفد على اهمية الدور الذي تقوم به المؤسسات الاهلية في فلسطين وانها على قناعة تامة بضرورة مساعدة ومساندة هذه المؤسسات من اجل تنمية المجتمع الفلسطيني.

وقد زار الوفد مخيم جنين وعيادة الانسان المتنقله التابعة للجمعية.