الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية يطا والقضاء الشرعي يبحثان سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 20/10/2010 الساعة: 14:14 )
يطا-معا- استقبل رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة ونائبه الشيخ حسين مخامره في دار البلدية اليوم، القائم بأعمال قاضي القضاة نائب المجلس الأعلى للقضاء الشرعي الشيخ يوسف ادعيس، بغرض الاطلاع على سير العمل في محكمة يطا الشرعية وبحث سبل التعاون المشترك ما بين البلدية والقضاء الشرعي ونقل المحكمة الشرعية لمقر جديد يتناسب مع التوسيعات والتحديثات المنوي العمل فيها.

وحضر اللقاء الشيخ مصطفى الطويل أمين سر المجلس الأعلى للقضاء الشرعي والشيخ عطا المحتسب رئيس محكمة الاستئناف الشرعية، وعدد من القضاة الشرعيين، وبعض أعضاء المجلس البلدي.

واطلع أبو قبيطة الوفد الزائر على سير عمل أطقم البلدية والمشاريع التي تم انجازها والخطط التي تنوي تنفيذها في المستقبل، ومن ذلك ضرورة افتتاح دار للإفتاء الشرعي للتسهيل على المواطنين.

بدوره شكر الشيخ ادعيس، رئيس وأعضاء المجلس البلدي على حفاوة الاستقبال، مشيرا إلى ضرورة تغير مبنى المحكمة الشرعية الحالي للتسهيل على المواطن، مضيفا أن دور المحاكم الشرعية بالأساس هو خدمة المواطنين وتقديم الأفضل لهم.

وأشار ادعيس، إلى ضرورة فرز مناطق اختصاص المحاكم الشرعية وإمكانية ضم بعض البلدات والتجمعات السكانية إلى المحاكم الشرعية القريبة للتسهيل على المواطنين، وذلك بعد تشكيل مجلس القضاء الأعلى قريبا.

ووعد الشيخ، ببحث إمكانية فتح دار الفتوى في المدينة بجانب المحكمة وزيادة عدد الموظفين بما يتناسب مع حجم السكان وضغط العمل.

وبعد ذلك اصطحب رئيس البلدية ونائبه الوفد في جولة تفقدية داخل المدينة للاطلاع على عدد من البنايات من أجل اختيار مبنى جديد يليق بالمحكمة الشرعية.

وعقب ذلك اتفق الجانبان على تطوير العلاقة فيما بينهم لخدمة سكان يطا وجوارها.