الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عسقول يؤكد وجود حالة من الرضا لاستقرار المسيرة التعليمية

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 20/10/2010 الساعة: 14:31 )
غزة - معا - اكد وزير التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة الدكتور محمد عسقول، أن حالة من الرضا تسود الأوساط الرسمية و المجتمع المحلي لاستقرار المسيرة التعليمية وتحقيق نتائج ايجابية فيها، مبيناً أن الجميع بات يلمس تقدماً واضحاً وجدية في كافة المجالات الإدارية والتربوية.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير مديرية شمال غزة وعدد من مدارسها يرافقه د.زياد ثابت وكيل الوزارة للشؤون التعليمية ود.نهى شتات مدير تعليم شمال غزة ونائبيها أ.حسن قاسم، وأ.موسى شهاب.

وهدفت الزيارة إلى الاطمئنان على المسيرة التعليمية في مديرية الشمال والاستماع إلى هموم ومشاكل المعلمين والإداريين والطلبة وإيجاد حلول عاجلة لها مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

وخلال اللقاء بحث الوزير في الحكومة المقالة مشاكل بعض المدارس من حيث الأضرار التي تعرضت لها خلال الحرب، وسرعة ترميمها ، والعجز الذي تعاني منه بعض المدارس، وما ما يلزمها من إمكانات بشرية ومادية.

وتطرقت شتات في اللقاء مع الوزير إلى مشاكل وهموم المدرسة الزراعية التابعة للوزارة، مؤكدة أن هناك ازدياداً في أعداد الطلبة المنتسبين للمدرسة بنسبة 80% بعد أن وفرت المدرسة المواصلات الداخلة لطلبتها.

وبين عسقول أن الحاجة أصبحت ملحة لتطوير التعليم المهني في فلسطين خاصة، وأن هناك مدرستان للتعليم المهني في فلسطين وهما المدرسة الزراعية في غزة والعروب في الضفة، مشيراً إلى التفكير الجدي في إنشاء مدرسة مهنية جديدة تخدم طلبة جنوب القطاع.

وخلال تفقده لمدرستي عوني الحرتاني وخليفة بن زايد استمع عسقول ووفد الوزارة والمديرية إلى مطالب إدارة المدرستين والمعلمين وهمومهم الخاصة والمتعلقة بأرقامهم الوظيفية ومستحقاتهم المالية وأعبائهم الإدارية، وقد وعد الوزير ببحثها ووضع حلول عاجلة لها.

واستمع إلى تعليق لقرار الوزارة الخاص بمنع الدروس الخصوصية، وبين الأسباب التي دعت الوزارة إلى اتخاذ هذا القرار ومن بينها السلبية التربوية والمالية والتعليمية التي تشكلها الدروس الخصوصية، وبأنها أصبحت باتت آفة خطيرة تضر بمجتمعنا، مشيراً إلى ضرورة تكاتف الجميع بمن فيهم الطلبة للقضاء على هذه الظاهرة ، مؤكداً في ذات الوقت مساهمة الوزارة في إيجاد البدائل من خلال التعليم الإضافي.