الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع يناقش الاستعدادات للإعلان عن خلو أريحا من بضائع المستوطنات

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 20/10/2010 الساعة: 15:57 )
اريحا- معا- ناقش اجتماع عقد في مقر محافظة أريحا والأغوار صباح اليوم الاستعدادات الجارية من اجل الإعلان عن خلو محافظة أريحا والأغوار من منتجات المستوطنات بحضور كامل حميد محافظ أريحا والأغوار ومنذر عريقات مدير الاقتصاد الوطني وممثلي الدوائر المختصة ورؤساء المجالس والهيئات المحلية وممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطيني وممثلي المجتمع المدني.

المحافظ حميد أكد على أهمية الجهود المبذولة من اجل إخلاء الأسواق الفلسطينية من منتجات المستوطنات مشيرا الى أن الإعلان يأتي تتويجا للحملات التي نظمت لتعريف التجار والمواطنين بمخاطر واثأر استهلاك منتجات المستوطنات الإسرائيلية التي تهدد الاقتصاد الوطني الفلسطيني.


منذر عريقات أكد ان الجهود تنصب نحو إحكام المقاطعة المفروضة على منتجات المستوطنات تمهيدا لإخلاء السوق الفلسطيني نهائيا منها.

واتفق المجتمعون على تشكيل غرفة عمليات من مختلف الجهات ذات العلاقة وصاحبة الاختصاص وتنظيم جولات تفتيشية مكثفة على المحلات التجارية للتأكد من خلوها من منتجات المستوطنات ووضع خطة عمل ميدانية من اجل تامين تغطية الجولات التفتيشية لمختلف المناطق في المحافظة وإحكام الرقابة على المداخل الرئيسية في المحافظة لمنع دخول بضائع المستوطنات إلى الأسواق في المحافظة.

يشار إلى أن الموعد المحدد للإعلان عن خلو محافظة أريحا والأغوار من منتجات المستوطنات هو 15/11/2010.