الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ حمايل يستضيف وفدا من مؤسسة اليوبيل الامريكية

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 20/10/2010 الساعة: 15:54 )
بيت لحم-معا- استضاف محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل وفدا من مؤسسة اليوبيل الامريكية للمساعدات الانسانية في فلسطين، حيث ناقش سبل العمل المشترك وتقديم الخدمات للمحتاجين في مختلف مناطق المحافظة.

وفي بداية الاجتماع شكر المحافظ حمايل الوفد والمؤسسة، على عملهم الدؤوب لمتابعة القرى النائية والبعيدة، والعمل على مساعدتها في مختلف مجالات الحياة خصوصا الصحية، مبديا استعداد المحافظة للتعاون مع المؤسسة ومتطوعيها.

واشار حمايل، الى العقبات والعراقيل الاسرائيلية التي تقف في وجه العمل الفلسطيني سواء الطبي او الانساني، خصوصا في المناطق المصنفة (C).

واكد حمايل، على اهمية تواصل المؤسسة مع المحافظة ومختلف المؤسسات الانسانية الاخرى، من اجل تنسيق الجهود وتوزيع العمل الانساني ليشمل كافة مناطق المحافظة، وبالتالي استفادة اكبر عدد ممكن من المواطنين المحتاجين.

وشكر حمايل، جمعية وادي النيص الخيرية ورئيسها وليد ابو حماد على ما يقدموه من تعاون مع المؤسسة الامريكية.

من ناحيته، تحدث الدكتور جريجوري كويسكي مدير العمليات في المؤسسة، عن عمل المؤسسة الانساني في الاراضي الفلسطينية والمستمر منذ اربع سنوات، مشددا على ان مؤسسته تعمل بموافقة ومتابعة وزارتي الداخلية والصحة الفلسطينية، بهدف خدمة المحتاجين في الاراضي الفلسطينية خصوصا في مجالات العمل الطبي.

واكد جريجوري، ان هدف زيارته للمحافظة هو اطلاع المحافظ حمايل على جهود المؤسسة وسعيها للمساعدة في العديد من المجالات رغم قلة الامكانيات من جهة وبحث سبل التعاون وتعزيز وتنسيق العمل المشترك مع الجهات الرسمية الفلسطينية.

كما اكد جريجوري، على قيام المؤسسة في الفترة القليلة القادمة بمتابعة وتطوير عملها لخدمة مرضى التوحد من خلال اجراء بحوث طبية واستيراد ادوية حديثة وذات فعالية كبيرة لمساعدة المرضى الفلسطينيين.

وشدد جريجوري، على ان هذه الادوية حائزة على كافة التراخيص من اعلى الجهات الامريكية المشرفة على صناعة الادوية موضحا انه سيقوم باطلاع المحافظ على عملية البحث والمتابعة عند اطلاقها المتوقع ان تتم بعد ستة اشهر.