الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يدعو السلطة والقوى والجماهير لتصعيد المواجهة مع المستوطنين

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 20/10/2010 الساعة: 17:24 )
بيت لحم- معا- قال خالد منصور عضو المكتب السياسي لحزب الشعب ان الاعتداءات الاستيطانية لم يعد ممكنا التعامل معها وكانها اعتداءات فردية او عشوائية، او ان هذه الاعتداءات من تخطيط وتدبير المستوطنين وحدهم بعيدا عن جيش الاحتلال، بل اصبح الامر يتطلب تصعيدا شاملا في المواجهة، واستنفار لكل الطاقات الوطنية الميدانية والسياسية للجم المستوطنين وكسر شوكتهم.

جاء ذلك في اعقاب سلسلة الجرائم التي ارتكبتها المجموعات الاستيطانية المتطرفة بحماية ودعم من جيش الاحتلال والتي كان اخرها حرق مدرسة الساوية والاعتداء على قاطفي الزيتون في بورين وسبقها الاعتداء على مساجد ياسوف واللبن وحرق الاف اشجار الزيتون في تل وفرعطة بالاضافة لسرقة ثمار الزيتون من المزارعين.

واضاف منصور، ان على اللجان الشعبية وعناصر التنظيمات الوطنية ان تعلن حالة الاستنفار والتاهب لصد الهجمات الاستيطانية والدفاع عن الارواح والممتلكات واظهار العزم على الدخول في مواجهة مفتوحة مع المستوطنين.

وطالب القرى ان تشكل فورا لجانها الخاصة بالحراسة والمساندة واظهار اليقظة لافشال محاولات مجموعات المستوطنين للوصول الى الكروم والى تخوم القرى.

واوضح منصور "ان اشتداد الحملة الاستيطانية يعود الى ان الحكومة الاسرائيلية تريد ايصال رسالة للقيادة الفلسطينية لارهابها ودفعها للجلوس على طاولة المفاوضات دون الالتزام بوقف الاستيطان، وانها تستخدم قطعان المستوطنين كمخلب وحش دام ينهش لحم الشعب الفلسطيني حتى يتوجع ويضطر للرضوخ للمطالب السياسية الاسرائيلية التي تعني في حال القبول بها تصفية الحقوق الوطنية المشروعة وتقزيم هذه الحقوق باقامة دولة مسخ ليست اكثر من كانتونات فاقدة السيادة ولا توفر لسكانها الامن والامان ولا العزة والكرامة" على حد وصفه.

نابلس 20/10/2010