الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رحله صيد في غزه

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 20/10/2010 الساعة: 17:43 )
غزة - معا - محفوظ الكباريتي - نظمت الجمعية الفلسطينية للصيد والرياضات البحرية رحله صيد بحريه علي متن قوارب بحريه في عمق بحر غزه حيث انطلق القارب في ساعات الصباح من ميناء الصيادين ووصل الى 3 أميال بحريه تقريبا وهي المساحة المسموح بها فقط كحد أقصي للصيد من الشاطئ في أجواء مميزه حيث اعتدال الحرارة وهدوء حالة البحر في هذه الفترة من السنة المعروفة بالتشارين لما تتميز من أجواء مثاليه للصيد والتدريب .

وشارك 13صياد من الهواة وأعضاء كل من الجمعية واتحاد الصيد في جو اخوي تنافسي واستمرت الفاعلية من الصباح وحتى بعد العصر مساء تم خلالها تناول وجبة غداء من الأسماك المحلية علي متن القارب في عرض البحر .

وكانت لمشاركة الفتي عماد مع والده حمدي ابوكرش عضو الاتحاد الفلسطيني للصيد للمرة الأولي على متن القارب وبهذا العمق الأثر الجيد علي المشاركين والذي ابدي حبة وإعجابه بهواية الصيد وجمال البيئه البحريه في الوطن فلسطين .

ورغم ضيق مساحه الصيد المسموحة خلال الحصار إلا إن جميع المشاركين أعربوا عن سعادتهم بالمشاركة والجو الايجابي لما يتيح فرصه من الحرية والتنفيس ولو جزئيا من ضغوطات الحياة اليومية .
وقدم نائب رئيس الجمعية يوسف كريم شرحا عن بعض طرق وأساليب الصيد بالصنارة المستخدمة محليا واستخدام البوص وطرق التطعيم خاصة
وتأتي هذه ألفاعليه تنفيذا لخطط وقرارات الجمعية بالتعاون والتنسيق مع اتحادي الشراع والصيد لما تم الاتفاق عليه بالعمل المشترك في الفعاليات الخاصة بالصيد مع رئيس اتحاد الصيد والرياضات البحرية هاني خيال للعمل علي نشر وتطوير الرياضات البحرية لما له الأثر الايجابي لتوجه أبنائنا للمحافظة علي البيئة البحرية واستخدام الطرق والوسائل ألحديثه للصيد المتبعة في المسابقات الدولية .

وأعرب محفوظ الكباريتي رئيس انحاد الشراع والتزلج والجمعية عن أمله باستمرار هذه الرحلات والدورات رغم الظروف الصعبة والحصار لما تتميز به هذه الهواية بالأضافة إلي كونها رياضه ممتعة خاصة تمارس في بيئة وجو نقي تساعد علي الهدوء و تعلم الصبر والتعاون إلا أنها أيضا توفر مادة غذائية هامه لممارسها .