الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رؤساء لجان المخيمات بالضفة يحملون الاونروا تداعيات وانعكاسات الاضراب

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 20/10/2010 الساعة: 22:28 )
رام الله- معا- حمل رؤساء اللجان الشعبية في مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية وكالة الغوث الدولية مسؤولية تداعيات الإضراب الذي تخوضه نقابة العاملين وانعكاسات ذلك على حياة اللاجىء وأطفاله.

وكان رؤساء اللجان قد عقدوا اجتماعا ظهر اليوم في مقر دائرة شؤون اللاجئين في مدينة رام الله بحضور مدير عام الدائرة احمد حنون بالاضافة لعدد من موظفي الدائرة ومسؤولي المخيمات، حيث ناقش الاجتماع الإضراب الذي ينفذه كافة العاملين في وكالة الغوث الدولية من ستة ايام ويشمل كافة الخدمات المقدمة للاجئين في مجالات الصحة والتعليم والنظافة.

وقال الناطق الرسمي لمخيمات اللاجئين في الضفة الغربية عماد أبو سمبل" في بيان وصل "معا" نسخة عنه: "إن رؤساء اللجان ودائرة شؤون اللاجئين حملوا وكالة الغوث الدولية تداعيات وانعكاسات هذا الإضراب على حياة اللاجئين في شتى مجالات حياتهم التعليمية والصحية والنظافة، حيث تحولت المخيمات إلى مكاره صحية، وحرم أطفالنا من حق التعليم فيما الآلاف من المرضى بحاجة الى العلاج والدواء".

وأضاف أبو سمبل "أن اللجان الشعبية في كافة مخيمات الضفة الغربية حملت مديرة عمليات وكالة الغوث الدولية باربرة شنستون المسؤولية الكاملة عن هذا الإضراب حيث أنها لم تستجب لأية وساطات لوقف الإضراب، وترفض حتى نقاش المطلب الوحيد لاتحاد العاملين في الوكالة والمتمثل بخصم ايام عمل عنهم".

وأوضح ابو سمبل "ان رؤساء اللجان يطالبون الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض والدكتور زكريا الاغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين الى ضرورة التدخل الفوري والضغط على وكالة الغوث الدولية لإنهاء هذا الإضراب والذي أصبح يمس بحياة المواطنين في المخيمات في خدمات أساسية لا يستطيع المواطن الاستغناء عنها".

وأضاف أبو سمبل "ان رؤساء اللجان أكدوا أن الخدمات المقدمة من قبل وكالة الغوث الدولية للاجئين تشهد تقليصا حادا منذ تولي مديرة العمليات في الوكالة الدولية باربرة شنستون الأمر الذي يعني ان هناك سياسة مبرمجة لإنهاء قضية اللاجئين، وإلا لماذا تواجه كل قضية تخص اللاجئين والخدمات المقدمة لهم او أية احتجاجات من قبل العاملين في الوكالة بتعنت شديد من قبل مديرة عمليات الوكالة، وهي نفسها (باربرة شنستون) التي رفضت كافة المبادرات والاقتراحات من قبل كافة الجهات التي حاولت تفادي شروع النقابة في الإضراب".

وأشار ابو سمبل "الى ان اللجان اتفقت على تشكيل لجنة متابعة مهمتها التحاور مع اتحاد العاملين وكذلك التشاور مع الاتحاد لتنظيم عمل جماهيري للضغط على وكالة الغوث الدولية لإنهاء الإضراب في اقرب وقت اضافة إلى تشكيل وفد لمقابلة رئيس الوزراء ووضعه في صورة ما يحدث من قبل وكالة الغوث والذي لم يعد مقبولا على اي لاجئ فلسطيني".

وأكد رؤساء اللجان "ان الخطط والبرامج التي تنفذها مديرة عمليات وكالة الغوث الدولية ستفضي اذا لم يتم التصدي لها لإفراغ وكالة الغوث الدولية من المضمون الذي أنشئت من اجله وهو خدمة وتشغيل اللاجئ الفلسطيني".