الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة ناجحة للشطرنج لإناث مديرية جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 20/10/2010 الساعة: 18:24 )
نابلس - معا - تحت رعاية مدير التربية والتعليم _ جنوب نابلس الأستاذ أحمد صوالحة ، اقيمت في مركز التدريب التابع للمديرية بطولة الشطرنج الثالثة للإناث يوم الثلاثاء 19/10/2010.

وقد تم تقسيم المتسابقات إلى ثلاث مراحل هي المرحلة الأساسية الدنيا والمرحلة الأساسية العليا والمرحلة الثانوية ، حسب الخطة الرياضية لوزارة التربية والتعليم العالي ، وقد شهدت المباريات تنافساً قوياً ومستوى متقدماً ومشاركة واسعة من مدارس المديرية.

وقد لعبت المتسابقات أربعة اشواط امتازت بالندية والحيوية خصوصاً المرحلة الثانوية، وكانت النتائج على النحو التالي:

المرحلة الأساسية الدنيا فازت بالمركز الأول الطالبة سماح هشام عدوان من مدرسة بنات عورتا الثانوية ، وحصلت الطالبة أفنا ن عزمي عطاري من مدرسة بنات بيتا الأساسية وتقاسمت المركز الثالث الطالبتان رغد حمد دوابشة من مدرسة دوما الساسية المختلطة وبلسم محمود عبد الرازق من مدرسة بنات الساوية الثانوية.

المرحلة الأساسية العليا فازت بالمركز الأول الطالبة دعاء صايل من مدرسة بنات الزهراء الثانوية وحلت في المركز الثاني الطالبة فاتن هشام من مدرسة بنات عورتا الثانوية فيما حصلت الطالبة ديانا مطيع عودة من مدرسة بنات عقاب مفضي الثانوية.

أما المرحلة الثانوية فقد تقاسمت المركز الأول الطالبتان مجد عبد الله عبد الرازق من مدرسة بنات الساوية الثانوية والطالبة إسراء نضال شحادة من مدرسة بنات عوريف الثانوية وجاءت في المركز الثاني الطالبة.

أشرف على تحكيم المباريات مشرف النشاط الرياضي في المديرية الأستاذ عارف عصايرة والمشرف الرياضي سمير الأنس ورئيس قسم العلاقات العامة الأستاذ أنور دوابشة.

وفي نهاية المسابقة تم توزيع الكؤوس والميداليات على الطالبات الفائزات ، فيما سيتم لاحقاً عقد ورشات تدريبية للطالبات تمهيداً للمشاركة في المسابقة ا لمركزية التي ستعقد في وزارة التربية والتعليم العالي.