الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جولة في الاغوار لوفد من إقليم طوباس

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 20/10/2010 الساعة: 20:22 )
طوباس- معا- قامت لجنة "حماية الأغوار" في حركة فتح بجولة تفقدية للمناطق في الأغوار الشمالية، كما إلتقى الوفد بممثلي المؤسسات العاملة في المنطقة.

وأفاد محمد صدقي الناطق الإعلامي بإسم حركة فتح في إقليم طوباس بان اللجنة المكونة من ثائر صوافطة منسق لجنة الإستيطان وأحمد الأسعد نائب محافظ طوباس ورئيس لجنة "مقاومة الجدار والإستيطان" ومنال فقها مسؤولة لجنة الجمعيات والمؤسسات في الحركة وعددا من كوادر الحركة قاموا بجولة في بردلة وكردلة وعين البيضاء، وإطلعوا على أوضاع المواطنين ومشاكلهم بهدف مساعدة المواطن ومعرفة احتياجاتهم لعزيز صمودهم والحفاظ على هوية المنطقة والدفاع عنها من الهجمات الاستيطانية والاستهداف الإسرائيلي للمنطقة.

أكد إبراهيم رضوان ممثلاً عن رجال الإصلاح في المحافظة ورئيس جمعية "الخضراء الزراعية التعاونية" لأعضاء اللجنة بأن المواطنين في هذه المنطقة يتطلعون إلى المسؤولين في حركة فتح والسلطة بعين الأمل لدعم وتعزيز صمودهم ودراسة احتياجاتهم والتعامل معهم استثنائيا من خلال وزارات السلطة وضرورة تشكيل هيئة وطنية تضع إستراتيجية وسبل العمل المؤسساتي في الأغوار، تماشياً مع الضرورة الوطنية والاعتبارات السياسية.

أما رئيس مجلس الخدمات المشترك مثقال فقها فقال إن المساعدات العينية ليست هي طموح أبناء المنطقة، بل الوقوف معهم في واجهة التحديات هو الأهم في هذه المرحلة.