الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الزراعية تعقد ورش عمل حول "رفاهية حيوانات العمل"

نشر بتاريخ: 20/10/2010 ( آخر تحديث: 20/10/2010 الساعة: 21:15 )
جنين- معا- نفذت الاغاثة الزراعية فرع الشمال بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم في قباطية وطولكرم ونابلس اليوم الاربعاء، مجموعة من ورش العمل التوعوية الخاصة بطلبة المدارس في بلدات "ميثلون وجبع" في محافظة جنين وعصيرة الشمالية وبزاريا في محافظة نابلس وكفر اللبد وبيت ليد في محافظة طولكرم، حول موضوع رفاهية ورعاية حيوانات العمل (الخيليات).

وقام بتنفيذ هذه الورش كادر من مشرفي المشاريع في الاغاثة الزراعية هم المهندس محمد الرزي والمهندس رائد عودة والمهندس شادي اشتية.

وتأتي هذه الورش كاحد انشطة مشروع رفاهية حيوانات العمل (الخيليات) في محافظات شمال الضفة الغربية والمنفذ بواسطة الاغاثة الزراعية والممول من قبل مؤسسة بروك البريطانية.

وتم خلال هذه الورش التعريف بالاغاثة الزراعية واهدافها التنموية من خلال استعراض موجز للمشاريع التي تنفذ في محافظات شمال الضفة الغربية، تم الحديث ايضا عن الخطة الاستراتيجية لممول مشروع رفاهية حيوانات العمل من خلال استعراض ابرز الانشطة والتطرق للاسس العلمية لرعاية ورفاهية الخيليات والطرق السليمة لتغذيتها وعلاجها بالاضافة للممارسات السيئة التي تؤثر على صحة وانتاجية هذه الحيوانات.

كما تم توزيع عدد من الكتيبات والبروشورات التثقيفية بالاضافة الى دفاتر تحمل اسم المشروع ورسالته الى المجتمع المحلي.

يذكر بان هذه الورش تم تنفيذها سابقا ضمن المشروع نفسة في عدد من مدارس المحافظات المذكورة بالاضافة الى مدارس محافظة قلقيلية.