الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- لجنة القدس تندد بزيارة وزير شرطة الاحتلال إلى بلدة سلوان

نشر بتاريخ: 21/10/2010 ( آخر تحديث: 21/10/2010 الساعة: 09:54 )
غزة- معا- دانت لجنة القدس بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة الزيارة التي قام بها وزير شرطة الاحتلال يتسحاق أهرونوفيتتش برفقة ضباط وقوات كبيرة من جيش الاحتلال إلى بلدة سلوان وتسليم عناصره جيبات مصفحة في البلدة.

وفي هذا السياق أوضحت اللجنة أن حكومة الاحتلال شرعت بإمداد شرطتها المتمركزة في القدس، كدفعة أولى 70 سيارة من جيبات عسكرية محصنة مضادة للرصاص من نوع (فورد 350) يزن كل جيب 5 طن ومطلي باللون الأخضر إلى جانب جيبات مصفحة أخرى مطلية باللون الأزرق والأبيض.

ولفتت اللجنة إلى أن هذه الخطوات التصعيدية غير المسبوقة تزيد من حجم المخاطر والتخوف الذي يساور المدينة المقدسة وأهلها، مشددة على ضرورة حماية المواطنين من تلك المخاطر وهمست همسة عتاب بأذن الأمة العربية والإسلامية والمجتمع الدولي لإنقاذ المواطنين المقدسيين وحمايتهم من براثن العدو وتسلطه الدائم عليهم.

وأشارت لجنة القدس إلى أن بلدة سلوان تشهد مواجهات عنيفة منذ أسابيع بين أهالي البلدة وقوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحام عديدة كما أنها اعتقلت العشرات من الأطفال المقدسيين، الأمر الذي خلق موجة من التوتر سادت المنطقة وخاصة بعد التهديدات المتواصلة من قبل شرطة الاحتلال للمواطنين بالاعتقال والإبعاد والتهجير.