الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد: ذاهبون لتشكيل صندوق وطني لتشغيل الشباب

نشر بتاريخ: 21/10/2010 ( آخر تحديث: 21/10/2010 الساعة: 15:56 )
رام الله - معا - دائرة الاعلام - اكد موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة في اجتماعه يوم امس مع ريتشارد هوغ مدير بعثة USAID لفلسطين , ومارك اليكس وعويس الصوفي مدير البرامج في مؤسسات الشباب الدولية IYF , على ضرورة تشكيل صندوق وطني لتشغيل الشباب واستدراج التمويل الحكومي والقطاع الخاص والدولي لدعم هذا الصندوق , في اطار المشروع الجديد " التشغيل والشباب " الذي ستشرف عليه وزارته مستقبليا .

ويأتي هذا المشروع في ظل سلسلة المشاريع التي تنفذها الوزارة مع المؤسسات الدولية للنهوض بالمجتمع الشبابي الفلسطيني , وتسعى الوزارة لكسب هذا المشروع بالشراكة مع مؤسسات الشباب الدولية , لتوفير كافة السبل المتاحة لدمج الشاب الفلسطيني في العمل المجتمعي واستغلال طاقاته من خلالها , عبر تنفيذ عدد من المشاريع التي يضمنها الصندوق مثل منح قروض صغيرة وميسرة للمبادرات الشبابية ودعم المشاريع الانتاجية للشباب لزيادة قابليتها التشغيلية والعديد من هذه الفرص .

وتحث ابو زيد مع الضيوف موضحا استعداد وزارته التعامل مع كافة الجهات الدولية الساعية لمساعدة الشاب الفلسطيني , واضاف اينما توجد مصلحة للشباب وانجازات يمكن تطبيقها مع القطاع الشبابي نحن سنكون هناك وان وزارته بكافة دوائرها ستكون مبادرة وداعمة لتحقيق هذه الانجازات .

في المقابل تحدث الضيوف عن سعادتهم بالتعامل مع الوزارة وثقتهم الكبيرة التي انطبعت لديهم خلال المشاريع التي نفذت سابقا باشراف الوزارة وخاصة الاستراتيجية الوطنية عبر القطاعية للشباب , مؤكدين على الاستدامة في العمل المستقبلي وتوزيد الوزارة بكافة المشاريع التنموية لدعم شريحة الشباب في فلسطين .

وحضر الاجتماع عن الوزارة كل من وليد عطاطرة ونوال معصراني ونمر عطية ومحمد داود ولينا وهدان وهيا جمعة وخلود عابد وميرفت جمعة .