الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز منتخبنا النسوي على سورية وقطر اهلنا للصعود للدور الثاني

نشر بتاريخ: 21/10/2010 ( آخر تحديث: 21/10/2010 الساعة: 13:44 )
بيت لحم - معا - متابعة دائرة الإعلام بالإتحاد - صعد المنتخب الفلسطيني إلى الدور الثاني بعد فوزه الساحق على المنتخب القطري بنتيجة (18/صفر) عصر الاربعاء في ثاني مبارياته بالبطولة العربية ( الطريق الى المانيا ) ليرفع رصيده إلى 6 نقاط، فيما تعرّض المنتخب القطري للخسارة الثانية على التوالي وفقد فرصة التأهل إلى المربع الذهبي، ولم يجد المنتخب الفلسطيني أية صعوبة في الفوز بنتيجة المباراة وأنهى الشوط الأول لصالحه بخماسية نظيفة وفي الشوط الثاني عزز تقدمه بإضافة 13 هدفاً على مدار دقائقه حتى نهاية اللقاء.

نتيجة البحرين «حفزتنا» لزيادة التسجيل

أكد مدرب منتخب فلسطين هاني أبو الليل أن مباراة الأمس كانت من طرف واحد لأن المنتخب القطري حديث التكوين ولا يزال في بدايته ولكن ذلك لا يعني أن خسارته تمثل سلبية لهذا المنتخب، بل على العكس من ذلك يجب الإشادة به في هذا التجمع العرب.
و بالنسبة للنتائج فالمستقبل أمامه فقد كنا في السابق نتعرض لمثل هذه الخسائر ولكننا اليوم أصبحنا أكثر تطوراً بعد اكتساب الخبرة الجيدة وزيادة عامل الاحتكاك.

وقال أبو الليل في المؤتمر الصحفي إن المنتخب عمد إلى زيادة غلة الأهداف لتجنب أية احتمالات ممكنة على صدارة المجموعة، وأكد أن نتيجة المنتخب البحريني على قطر حفزت الفريق لأن يسجل بأكبر قدر ممكن حتى يضمن تواجده في مركز الصدارة.
من جانبها قالت مدرب المنتخب القطري الهولندية مار جرينا أن فريقها قدم مستوى جيداً في الشوط الأول ولكنه تراجع في الشوط الثاني.
و لكن في النهاية لمسنا أن هناك تطوراً ملفتاً وأعتقد أن هذا التطور سيزداد من مباراة لأخرى وبعد اكتساب المزيد من الاحتكاك وتصحيح الوضع بصورة أفضل.

وتناوب على تسجيل أهداف المنتخب الفلسطيني كل من كارولين جورج (6)، ولاء حسين (4)، نتالي نبيل ونادين ماجد (3)، آية عبدا لسلام و ماريان صالح هدف واحد لكل منهن، وتألقت من جانب المنتخب الفلسطيني ولاء وقائدة الفريق نيفين شفيق ونجحتا في قيادة المنتخب إلى الفوز والسيطرة على مجرياته بكل سهولة، فيما بذلت نواعم قطر ما بوسعهن لمجاراة القوة الفلسطينية لكن الأمور لم تكن في صالحهن ليخرجن بمحصلة الخسارة الثقيلة.

تبدأ اليوم الجولة الثانية للمجموعة الثانية من البطولة ويشهد استاد النادي الأهلي مواجهتين تجمع الأولى بين لبنان والأردن في الخامسة والنصف وتليها المباراة الثانية بين مصر والعراق في الثامنة تماماً على نفس الملعب.

ويسعى المنتخب الأردني في المباراة الأولى الى الفوز والتأهل المباشر للدور الثاني، فيما تمثل هذه المباراة الفرصة الأخيرة لمنتخب لبنان لإحياء أمله بعد الخسارة الأولى التي مُني بها أمام مصر.

وفي المباراة الثانية تسير الكفة لصالح مصر لتسجيل فوزٍ جديدٍ على حساب العراق المنتخب الذي لا يزال في بدايته ويحتاج إلى الكثير من التجارب لإثبات وجوده في هذه المسابقات.