الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيت لحم تلتقي وفدا برازيليا لدراسة الاحتياجات الفنية

نشر بتاريخ: 21/10/2010 ( آخر تحديث: 21/10/2010 الساعة: 14:45 )
بيت لحم- معا- التقى د. فكتور بطارسة رئيس بلدية بيت لحم رئيس مجلس الخدمات المشترك لادارة النفايات الصلبة في المحافظة يوم امس الاربعاء، بالوفد البرازيلي الذي يزور حاليا اراضي السلطة الوطنية الفلسطينية لدراسة الاحتياجات الفنية ورفع قدرات مجالس الخدمات المشتركة والهيئات المحلية للوصول الى صيغة مشروع يقدم من الحكومة البرازيلية والذي يندرج ضمن اتفاقية التعاون والدعم التي وقعت بين الحكومة البرازيلية والحكومة الفلسطينية.

وقدم المهندس جودة مرقص المدير التنفيذي لمجلس الخدمات شرحا مفصلا عن مجلس الخدمات المشترك، مبينا الحاجة الى الدعم الفني واهمية رفع القدرات حتى يستطيع المجلس الاستمرار بالقيام بمهام عمله مستفيدا من التجربة البرازيلية.

من جهته طالب د. فكتور بطارسة الحكومة البرازيلية دعم الهيئات المحلية في مجال رفع القدرات لاجل تطور عمل البلديات وتمكنها من تقديم افضل الخدمات للمواطنين.

وقدم الوفد البرازيلي تصوره للمباشرة في تحضير المشروع بالتعاون والتنسيق مع وزارة الحكم المحلي اعتمادا على المعلومات التي ستقدمها الهيئات المحلية ومجلس الخدمات المشترك.

وحضر الاجتماع من الجانب البرازيلي ممثلو عن وزارة المدن البرازيلية ووكالة التعاون البرازيلي وبنك CAIXA البرازيلي وممثل مكتب الممثلية البرازيلي في رام الله وعن الجانب الفلسطيني حضر رؤوساء بلديات الدوحة والخضر وعمرو العملة مدير عام مديرية الحكم المحلي في بيت لحم والطاقم الفني في الوزارة والمديرية وجميلة الاطرش عن دائرة مجالس الخدمات المشتركة في الوزارة.