السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

110 شهداء منذ بدء العدوان العسكري الإسرائيلي على غزة

نشر بتاريخ: 19/07/2006 ( آخر تحديث: 19/07/2006 الساعة: 03:04 )
غزة- معا- أكد تقرير لوزارة الصحة الفلسطينية أمس أن عدد الشهداء الذين قضوا منذ بدء العدوان العسكري الاسرائيلي على قطاع غزة في السادس والعشرين من حزيران (يونيو) الماضي وحتى الآن بلغ "110 شهداء".

وأوضح التقرير، الذي أصدرته إدارة الإسعاف والطوارئ التابعة للوزارة، ان "عشرة شهداء استشهدوا خلال اليومين الماضيين إثر العدوان العسكري الذي قامت به قوات الاحتلال لبلدة بيت حانون شمال القطاع" مضيفاً أن "مايزيد عن 86 مواطناً تعرضوا لاضطرابات نفسية من بينهم 48 طفلاً دون سن السادسة عشرة".

وأكد ان "جنود الاحتلال اطلقوا الأعيرة النارية على سيارات الإسعاف والمسعفين واستهدفوا الطواقم الطبية، حيث أصيب اثنان من موظفي وزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر، كما قاموا بمنع سيارات الإسعاف من إخلاء عدد من الجرحى والمصابين لعدة ساعات".

وحذرت الوزارة من خطورة انهيار الخدمات الطبية التي تقدمها نظراً للاستنزاف الشديد في مخزون المواد والمستلزمات الطبية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، موضحة أن ما هو متوفر من الأدوية الطبية "لا يفي بتلبية احتياجات الوضع الراهن لعشرة أيام فقط".

واشار التقرير إلى طبيعة الإصابات التي أدت الى استشهاد 110 فلسطينيين، موضحاً "أن 19شهيدا منهم وصلوا إلى المستشفيات أشلاء، وأن عدداً كبيراً منهم قضى نتيجة إصابته بشظايا القصف الصاروخي والأعيرة النارية الثقيلة. وأن آخرين استشهدوا متأثرين بجراحهم بعد أيام معدودة من إصابتهم بمناطق حساسة في الجسم".