الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو علاء : جميع الخيارات مفتوحة

نشر بتاريخ: 21/10/2010 ( آخر تحديث: 22/10/2010 الساعة: 07:51 )
القاهرة –معا- صرح أحمد قريع "أبو علاء" رئيس دائرة شؤون القدس وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بأن جميع الخيارات أمام القيادة والشعب الفلسطيني مفتوحة على الصعيدين السياسي والميداني

جاء ذلك عقب لقاءه عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية، وقد أكد أبوعلاء "أنه عندما نتحدث عن خيارات مفتوحة، فإن ذلك يتطلب منا انجاز الوحدة الوطنية التي هي السلاح الأقوى للتصدي للعدوان الاسرائيلي ووضع المجتمع الدولي امام مسؤولياته بانهاء الاحتلال وتحقيق حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف" .

وجدد أبوعلاء موقفه الدائم بتثمين الرعاية المصرية للحوار الفلسطيني – الفلسطيني – والجهود التي يبذلها الرئيس حسني مبارك واركان القيادة المصرية لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي عبر تحقيق المصالحة الصادقة التي باتت مطلبا لجميع أبناء شعبنا .

وكان قريع قد أختتم زيارة رسمية الى القاهرة إلتقى خلالها الوزير اللواء عمر سليمان مدير المخابرات العامة والسيد أحمد أبو الغيط وزير الخارجية والدكتور فاروق حسني وزير الثقافة وأركان القيادة المصرية تبادل خلالها وجهات النظر بما يخص مجمل الاوضاع السياسية على الساحة الفلسطينية، والشأن الداخلي المتعلق بجهود تحقيق المصالحة وانهاء الانقسام التي يقودها الرئيس محمد حسني مبارك والقيادة المصرية .

وضمن نشاطاته السياسية والاعلامية في القاهرة كان أبوعلاء قد ألقى محاضرة سياسية في مركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية بناء على دعوة د. عبدالمنعم سعيد رئيس جريدة الاهرام ، تحدث فيها عن تجربته التفاوضية الطويلة وألقى الضوء على اسباب تعثر عملية السلام كما تطرق الى دور المجتمع الدولي والاطراف الاقليمية.