الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشخصيات المستقلة تزور الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في غزة

نشر بتاريخ: 21/10/2010 ( آخر تحديث: 21/10/2010 الساعة: 17:52 )
غزة - معا - زار وفد من تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة مقر الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في قطاع غزة، وكان في استقبالهم المحامي جميل سرحان مدير برنامج الهيئة لحقوق الإنسان وطاقم الهيئة المستقلة.

و أكد د.ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات المستقلة على دور مؤسسات حقوق الإنسان في الدفاع عن قضايا المواطنين في قطاع غزة و الضفة الغربية، موضحا أن القطاع الحقوقي في الوطن تضرر كثيرا بفعل الانقسام الفلسطيني.

وجدد الوادية تأكيده على دور الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في تسجيل المظالم للمواطنين وأهمية السماح لها بزيارة جميع مراكز السجون في قطاع غزة و الضفة الغربية، داعيا كل المؤسسات الفلسطينية لتعزيز لغة الوحدة فيما بينها وللوقوف مع مشاكل المواطن الفلسطيني .

و أكد د.عبد العزيز الشقاقي نائب رئيس تجمع الشخصيات المستقلة على عدم التدخل في شؤون مراكز و هيئات حقوق الإنسان في الوطن، مطالبا بعدم عكس وضع الانقسام الفلسطيني على الشعب ومؤسساته الخدماتية.

وطالبت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة ببذل مزيدا من الجهد باتجاه عودة الوحدة الوطنية، مبدية تطلعها لعقد العديد من النشاطات المشتركة بينها وبين التجمع.