الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس المفتوحة تشارك في مؤتمر دولي في جامعة "اناضولو" التركية

نشر بتاريخ: 21/10/2010 ( آخر تحديث: 21/10/2010 الساعة: 19:11 )
رام الله-معا-شاركت جامعة القدس المفتوحة في المؤتمر الدولي الذي عقد في جامعة أناضولو في تركيا بعنوان " IODL & ICEM 2010 Joint Conferenc and Media Days".

ومثل الجامعة في المؤتمر، مدير منطقة القدس التعليمية الدكتور هشام هدمي بورقة علمية بعنوان "أثر توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعلم المفتوح عن بعد، تجربة جامعة القدس المفتوحة".

كما قدم كل من د. ماجد حمايل مساعد الرئيس لشؤون التعلم الإلكتروني ومدير مركز التعلم المفتوح عن بعد، والدكتور فتح الله غانم المشرف الأكاديمي في منطقة طوباس التعليمية بحثاً بعنوان "دور إدارة جامعة القدس المفتوحة في قيادتها الفاعلة لبرامج التعلم المفتوح عن بعد، تجربة جامعة القدس المفتوحة في التعلم المدمج".

وشارك في المؤتمر، (200) باحث من 37 دولة، حيث قدموا (103) ورقة علمية، وشارك في جلسات الافتتاح متحدثون منهم، تيري أندرسون من جامعة أثاباسكا الكندية، جون دانيال.

وقد ركز المؤتمر على أربعة محاور رئيسة ، شملت التصميم في التعلم المفتوح عن بعد، إدارة وقيادة التعلم المفتوح عن بعد، أثر دمج الوسائط على التعلم المفتوح عن بعد، التقييم والأبحاث في التعلم المفتوح عن بعد.

وعُقد على هامش المؤتمر اجتماع مع عميد كلية التعليم المفتوح،أيدن زيا أزكر لبحث آفاق التعاون بين الجامعتين.

يشار الى ان جامعة أناضولو، من الجامعات التي تقدم تعليما في مسارين الأول وجاهي والآخر مفتوحا، حيث يصل عدد الدارسين في التعليم المفتوح إلى مليون دارس، كما خرجت ما يزيد عن مليون آخر منذ نشأتها عام 1981.

وتعتمد الجامعة في التعليم المفتوح، على الكتب المطبوعة والوسائط التعليمية المساندة، وتقدم للدارسين بعض اللقاءات الإرشادية لمن يرغب من خلال مراكز الجامعات التركية الأخرى، كما تعتمد نظام السنوي هو نظام تقويم ورقي من وظائف بيتية وامتحان أول وآخر نهائي.