الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكاة طوباس تنهي مشروع المساعدات المالية لاسر طلبة الجامعات

نشر بتاريخ: 21/10/2010 ( آخر تحديث: 21/10/2010 الساعة: 20:26 )
طوباس-معا- أنهت لجنة زكاة طوباس في شمال الضفة الغربية مشروع المساعدات المالية لاسر طلبة الجامعة المنتفعة من خدمات لجنة الزكاة في محافظة طوباس.

وقال رئيس لجنة الزكاة مصطفى صوافطة، انه تم اعتماد اسر طلاب الجامعات كمنتفعين من خدمات الزكاة، نتيجة التكاليف الباهظة للدراسة الجامعية، معتبرا ما تقدمه لجنة الزكاة هو عبارة عن مساعدات لهذه الفئة، وليس أقساطا جامعية.

ومن ناحيته أشار أمين صندوق لجنة الزكاة ومنسق مشاريعها فواز أبو دواس، ان مجموع الأسر التي استفادت من هذا المشروع بلغ اكثر من ألف ومئة أسرة، كما شمل ما مجموعه الف و 830 طالبا جامعيا، بينما بلغ مجموع المبالغ التي تم انفاقها في هذا المشروع 47 ألف دينار ارني.

ونوه ابو دواس، الى ان هذه المساعدات تم تمويلها من المغترب الحاج عزت طاهر مرعي من طوباس وانجاله، والدكتور سالم ابو خيزران مدير عام مركز رزان الطبي التخصصي، إضافة إلى مساهمات قيمتها 12 الف دينار أردني من اللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين في فرنسا.

يشار الى ان هذا المشروع، يأتي استكمالا لمشاريع شهر رمضان المبارك، حيث بلغت مجموع المساعدات الرمضانية التي قدمتها لجنة زكاة طوباس للفئات المستهدفة من خدماتها 208 الاف و 368 دينارا أردنيا.