الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تشيد بالمتضامنين الدوليين

نشر بتاريخ: 21/10/2010 ( آخر تحديث: 21/10/2010 الساعة: 21:17 )
غزة- معا - رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بقافلة شريان الحياة (5) التي وصلت مساء اليوم الخميس عبر معبر رفح.

وضمت القافلة، عددا كبيرا من المتضامنين الدوليين الذين جاؤوا لتقديم المساعدات الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني، الذي يعاني حصاراً جائراً و يتعرض لعدوان متواصل من الإحتلال الإسرائيلي.

و أشاد الناطق الإعلامي لجبهة النضال في قطاع غزة أنور جمعة، بالمتضامنين الدوليين الذين رافقوا قافلة شريان الحياة قادمين من نحو (30) دولة من أجل الوقوف إلى جانب شعبنا الفلسطيني و التعبير عنتضامنهم مع نضال شعبنا العادل، وكفاحه المشروع ضد الاحتلال الإسرائيلي من أجل نيل الحرية والاستقلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة و عاصمتها القدس.

و أكد جمعة، أن استمرار فرض الحصار على نحو المليون و نصف المليون إنسان فلسطيني يهدد بحدوث كارثة إنسانية في قطاع غزة، واضاف، "ان الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم حرب عبر فرضه الحصار على شعبنا و ممارسة العقاب الجماعي".

و قال جمعة، ان المتضامنون خلال زيارتهم سيطلعون على الظروف القاسية و المعاناة الشديدة التي يحياها شعبنا الفلسطيني جراء استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي، و سيشاهدوا بأعينهم بعض ما يرتكبه الإحتلال من جرائم تنافي كل المواثيق والمعاهدات الدولية ومبادئ حقوق الإنسان.

ودعا جمعة، المتضامنين إلى الضغط على حكومات بلدانهم للتحرك الفوري لوقف عدوان الإحتلال الإسرائيلي، وإجباره على فك الحصار الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني.

وطالب جمعة، المجتمع الدولي بهيئاته و منظماته المختلفة بتحمل مسؤولياته تجاه شعبنا، وتمكينه من استرداد حقوقه الوطنية و العمل الجاد على تقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين إلى المحاكم الدولية.