السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للنقابات الإسلامية يطالب بتسهيل إجراءات التأمين الصحي على العمال

نشر بتاريخ: 19/07/2006 ( آخر تحديث: 19/07/2006 الساعة: 10:33 )
نابلس- سلفيت- معا- طالب الاتحاد العام للنقابات الاسلامية للعمال في فلسطين وزارتي الصحة والعمل تسهيل اجراءات عمل التأمينات الصحية على العمال.

وقال الاتحاد في بيان وصل"معا" نسخة عنه انه تلقى عشرات الشكاوي من العمال عن الاجراءات المعقدة من قبل وزارتي الصحة والعمل.

ودعا الاتحاد العام للنقابات الإسلامية للعمال الوزارتين إلى توفير التأمين الصحي للعاطلين عن العمل دون هذه الاجراءات المعقدة التي تحول العامل إلى شبه متسول أمام دوائر الصحة ومكاتب العمل، كما دعا الاتحاد المؤسسات الإنسانية لدعم صندوق التأمين الصحي "انتفاضة الأقصى" واستنكر الاتحاد قيام غير العمال العاطلين عن العمل بالحصول على هذا التأمين.

في سياق متصل قام وفد من الصليب الأحمر بزيارة تفقدية لمقر الاتحاد العام للنقابات الاسلامية للعمال وضم سيبيل جورلير المندوبة في مكتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر في نابلس وفهد وهبة مسؤول ميداني للمساعدات، حيث قدم الامين العام للاتحاد احمد القطب شرحا لما تعرض له مقري الاتحاد في نابلس وطوباس من اعتداء من قبل قوات الاحتلال واقتحام لهما والعبث بمحتوياتهما ومصادرة جميع الملفات بالإضافة لأجهزة الكمبيوتر.

واعتبر القطب ان اقتحام قوات الاحتلال لمقري الاتحاد انما يستهدف العمال الذين لم يسلموا من حواجز الاحتلال وحصاره لهم بلقمة العيش, مطالبا المؤسسات الحقوقية والإنسانية والنقابية بالوقوف إلى جانب العامل الفلسطيني وكشف الانتهاكات التي ترتكب بحقه وبحق مؤسساته النقابية.