الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرياضي يفوز على خدمات البريج بصعوبة في افتتاح كأس القطاع بكرة اليد

نشر بتاريخ: 22/10/2010 ( آخر تحديث: 22/10/2010 الساعة: 12:33 )
غزة - معا - عبد المعطي أبو غرقود - وسط حشد جماهيري كبير لم يسبق له مثيل على صالة خدمات البريج انطلقت بطولة كأس المحافظات الجنوبية لكرة اليد في أولى المباريات.

حيث قال محمد أبو شوقه رئيس نادي خدمات البريج البطولة بكلمة ثمن فيها دور الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد في تفعيل اللعبة في المحافظات الجنوبية، وأكد أن مركز خدمات البريج على أتم الاستعداد لاستقبال جميع نشاطات الاتحادات على صالته, داعياً قادة العمل الرياضي بإطلاق الأنشطة الرياضية في مختلف الألعاب.

وتمنى أبو شوقه النجاح للفرق المشاركة في البطولة، داعياً الجميع بالتحلي بالروح الرياضية كي تخرج بأبهى صورها.

كما أكد د. تيسير عبد الجواد رئيس الاتحاد عن انطلاق كأس المحافظات الجنوبية لكر اليد. ونوه إلى أن بطولة الدوري العام سوف تنطلق في أواخر شهر يناير 2010م

وقال عبد الجواد " رغم المعاناة والظروف الصعبة التي نمر بها قررنا في الاتحاد إطلاق النشاطات الرياضية رغم غياب الداعم الرسمي المادي".

وهنأ عبد الجواد الجميع بهذا الافتتاح الرائع للبطولة وحيى جميع الفرق المشاركة

وأكد الدكتور عبد الجواد بأن لعبة كرة اليد تعد من الألعاب الشعبية بالقطاع ونوه أن الاتحاد كان يحفر في الصخر لإطلاق البطولة.

كما وحيا عبد الجواد نادي خدمات البريج الذي احتضن البطولة ووضع كافة إمكانياته تحت تصرف الاتحاد ورعايته لحفل افتتاح البطولة.

أما كلمة وزارة الشباب والرياضة المقالة ألقها جابر عياش شكر الاتحاد على انطلاق البطولة، مثمناً دور نادي خدمات البريج في احتضان مختلف البطولات المحلية.

و قال أن وزراه الشباب والرياضة تدعم هذه النشاطات و تعتبرها ضرورية لإعادة النشاط الرياضي بالقطاع و قال أن وزراه الشباب والرياضة تنظر بعين الرضا لانطلاق البطولات في المحافظات الجنوبية.

ونقل عياش تحيات د. باسم نعيم وزير الشباب والرياضة المقال لكافة رؤساء وكوادر وفرق البطولة.

وكانت مراسم الافتتاح قد تخللت العديد من العروض المميزة وسط حضور جماهيري ملأ مدرجات صالة الباركيت في نادي خدمات البريج.

استهل فريق غزة الرياضي لكرة اليد مشواره في بطولة كأس المحافظات الجنوبية بفوز مستحق على نظيره خدمات البريج بنتيجة 25 مقابل 23 في المباراة الافتتاحية التي أقيمت يوم الخميس على صالة الباركيت في نادي خدمات البريج في إطار مباريات المجموعة الأولي التي تضم فرق ( الشجاعية وشباب خان يونس).

حيث قدم الفريقان أجمل عروضهما بالرغم من توقف اللعبة لمدة سبع سنوات.

فكانت المباراة قوية وعصيبة بين الفريقين خاصة في الشوط الثاني الذي حسمه الرياضي في الدقائق الأخيرة لصالحه.

فلعب الرياضي بطريقة إغلاق منطقة الدفاع و الهجمات المرتدة السريعة في حين كان لاعبي البريج يلعبون بطريقة دفاع المنطقة و الاعتماد على انطلاقات الدعالسة السريعة.

شوط أول مثير بين الفريقين اتسم بالسرعة مع أفضلية واضحة لفريق الرياضي في معظم فتراته بفضل تحركات كابتن الفريق سامر مرتجي وانطلاقات القناص وسيم أبو داهود، فيما اعتمد فريق البريج على اللعب على الأطراف عن طريق الثلاثي الحشاش والدعالسة وشحادة.

وسيطر الرياضي على الدقائق الأولي وتمكن من توسيع الفارق إلى أربعة أهداف، ونشط البريج في الدقائق الأخيرة لينتهي الشوط الأول بتقدم الرياضي ب12 نقطة مقابل 10 للبريج.

ومع بداية الشوط الثاني ظهر فريق البريج بصور مغايرة وقدم مستوى كبير، واستطاع أن يعادل النتيجة مع الرياضي في منتصف الشوط الثاني.

ويحسب لحارس الرياضي وائل الحاج الذي حافظ على تقدم فريقه في اللحظات الأخيرة بعد أن تصدي لعدة كرات خطيرة من قبل لاعبي البريج، وينتهي الشوط الثاني بالتعادل بين الفريقين بـ 13 نقطة لكلا الفريقين والمباراة بفوز الرياضي ب25 مقابل 23. ليخطف الرياضي الفوز الأول له في البطولة معلنا نفسه منافسا قويا على الكأس القادم.

أدار اللقاء الحكام كمال أبو هولي للساحة، سالم المنسي للساحة، سمير إسماعيل ميقاتي و محمد بلور مسجل.

ويلتقي يوم الأحد فريقي الصلاح وخدمات المغازي على صالة أبو يوسف النجار في إطار أولي مباريات المجموعة الثانية التي تضم بجانبهما فرق ( خدمات جباليا وخدمات النصيرات).