الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حاتم عبد القادر القيادي في فتح: الولايات المتحدة شريكة في العدوان الاسرائيلي على لبنان وفلسطين

نشر بتاريخ: 19/07/2006 ( آخر تحديث: 19/07/2006 الساعة: 11:39 )
القدس- معا- اتهم حاتم عبد القادر، القيادي في حركة فتح، اليوم الولايات المتحدة الاميركية بالتخطيط "لبلقنة المنطقة"، وانشاء كانتونات, وبالتالي افساح المجال لاسرائيل لفرض شروطها وارادتها السياسية على الشعوب العربية في المنطقة ككل.

وقال عبد القادر في حديث خاص بـ"معا": "نرى في امريكا شريكة في العدوان على الشعبين الفلسطيني واللبناني، ومتواطئة مع اسرائيل من اجل تنفيذ مخطط يرسم خارطة جديدة للمنطقة".

واضاف :"لقد تعودنا تاريخيا ان لا تتحرك امريكا الا عندما تشعر اسرائيل بالضغط، ولذلك فالمؤشر السياسي لفشل اسرائيل عسكريا يتجلى من خلال تحرك امريكي, ويبدو ان اسرائيل حتى هذه اللحظة غير محشورة لا سياسيا ولا عسكريا, ولذلك فلا تحرك امريكي الآن, ولكن عندما تبدأ رايس زيارة المنطقة فهذا يؤكد بأن اسرائيل اصبحت محشورة عسكريا, وعليه فأمريكا ترجيء تحركها السياسي من اجل اعطاء مزيد من الوقت لاسرائيل من اجل فرض حقائق جديدة في محاولة لاضعاف المقاومة سواء في فلسطين او في جنوب لبنان, فهي تراهن على الوقت".

واوضح عبد القادر ان الوقت ليس لصالح اسرائيل لأنه كلما طالت المواجهة في غزة, او في جنوب لبنان, كلما كان ذلك من صالح المقاومة.

امريكا وسيط غير نزيه:

وشدد القيادي في حركة فتح، على ان الولايات المتحدة الامريكية لن تكون وسيطا عادلاً ونزيهاً، ولن تكون راعيا امنيا لعملية السلام, قد تكون كذلك في نظر بعض الانظمة العربية, ولكن ليس في نظر حركة فتح او في نظر الشعب الفلسطيني.

واضاف: "نحن كنا نتعامل مع الولايات المتحدة باعتبارها قوة عظمى, وباعتبارها تستطيع ممارسة ضغط في الحد الادنى على اسرائيل, ولكن هذا الرهان حتى في حده الادنى فشل لذلك نرى ان امريكا هي شريكة اسرائيل في العدوان".