الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كل شيء جاهز لاسقبال ضيوف فلسطين فريق الكهنة الكاثوليك

نشر بتاريخ: 22/10/2010 ( آخر تحديث: 22/10/2010 الساعة: 14:52 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - عقد يوم امس مؤتمراً صحفياً في مؤسسة يوحنا بولس السادس حضره الاب ابراهيم فلتست رئيس مؤسسة يوحنا والمهندس معاوية القواسمي رئيس اللجنة المنظمة "لمباراة المنتخب الوطني الفلسطيني وفريق الكهنة الكاثوليك" وسعدي حميدان نائب رئيس اتحاد الجنوب بالاضافة الى عدد من الشخصيات الرياضية يتقدمهم جورج غطاس نائب رئيس الاتحاد السابق وعدد من رجال الصحافة والاعلام.

جاء هذا المؤتمر عشية اللقاء الودي الذي سيجمع المنتخب الوطني الفلسطيني مع فريق الكهنة الكاثوليك على استاد الخضر الدولي يوم الثلاثاء الموافق 26/10/2010 في "اليوم الوطني للرياضة الفلسطينية".

وقد بدأ المؤتمر سهيل دعيبس منسق عام اكاديمية كرة القدم وعضو اتحاد الجنوب حيث رحب بالحضور وقدم الاب ابراهيم فلتست رئيس مؤسسة يوحنا بولس السادس الذي قال: ان فريق الكهنة فريق دولي لعب في العديد من الدول جميع اعضاء الفريق من الكهنة وهم في الاصل لاعبين لعبوا في اعرق الفرق الايطالية والعالمية مثل نادي الانتر، وميلانو وروما وغيرها من الفرق، هؤلاء يحملون رسالة من البابا الى الشارع الفلسطيني ورسالتهم رسالة محبة وتسامح.

وأضاف الاب فلتست قائلا: ان الاتصالات لحضور هذا الفريق استمرت مدة عام تقريبا، وهناك فكرة لحضور فريق الراهبات ليلعب مع المنتخب النسوي الفلسطيني كما هو الحال بالنسبة لفريق الكهنة، والفريق سيزور فلسطين فقط، وهو فريق معتمد من الفاتيكان تتراوح اعمارهم بين 21- 38 عاما.

وقال فلتست: سيحضر المباراة العديد من رجال الدين المسيحيين من كهنة وراهبات كما اننا دعونا ابناء الرعية المسيحيين لحضور اللقاء وتمنى في نهاية حديثه ان ينجح اللقاء ويحقق اهدافه، وخاصة ان اللاعبين الكهنة من جميع المدن الايطالية وهم رؤساء لرعاياهم الذين يعدون بالالاف وهذه رسالة جيدة لهم.

بعد ذلك تحدث المهندس معاوية القواسمي رئيس اللجنة المنظمة للقاء فقال:
لا بد ان اشكر في البداية مؤسسة يوحنا بولس السادس والتي يرأسها الاب ابراهيم فلتست لتنظيمهم هذا اللقاء والعديد من الفعاليات الرياضية التي تعكس بعدا وطنيا يخدم القضية.

وأضاف: ان الواجب الرياضي والواجب الوطني يحتم علينا حضور اللقاء شأنه في ذلك شأن بقية الفعاليات واللقاءات الاخرى وخاصة ان مؤسسة يوحنا مؤسسة داعمة لاتحاد كرة القدم وهذه التظاهرة يجب ان تعكس طبيعة علاقاتنا مع المؤسسة، والمطلوب منا جميعا ان نبذل جهدا كبيرا من الناخية التنظيمية خاصة في ظل وجود عائلات دعيت لحضور المباراة.

وتحدث القواسمي عن العشاء الذي سيعقب اللقاء فقال: انه عشاء تكريمي بوجود رئيس الوزراء وستعرض فيه بعض البرامج الثقافية التراثية.

سعدي حميدان نائب رئيس لجنة الجنوب تحدث عن الترتيبات الامنية فقال: نحن عقدنا العديد من الاجتماعات مع الجهات ذات العلاقة وسنجتمع مع قائد المنطقة لوضع اللمسات الاخيرة للقضايا المتعلقة بالامن ، علما بأننا خصصنا جناحا خاصا للعائلات والكهنة والراهبات وستتواجد شرطيات في الموقع كما ستنتشر قوات الامن في الشوارع من اجل تسهيل الحركة والوصول الى الملعب .

سهيل دعيبس قال ان هناك جائزة كبرى سيجري السحب عليهخا بين شوطي المباراة وهي عبارة عن تذكرة سفر الى ايطاليا لشخصين مع اقامة لمدة اسبوع .

ثم اجاب اعضاء منصة الشرف على اسئلة الصحفيين التي تمحورت حول اللقاء.

برنامج الزيارة:
الثلاثاء 26/12
4:00 التجمع في استاد الخضر
4:45 دخول الفريقين مع اطفال اكاديمية كرة القدم وبعض الفرق الكشفية.
5:00 بدء الشوط الاول .
5:45 نهائية الشوط الاول وسحب يانصيب على جائزتين.
6:00 بدء الشوط الثاني.
6:45 نهاية المباراة وتوزيع الميداليات والكؤوس.
سيتم السحب بعدها على الجائزة الكبرى وهي رحلة الى ايطاليا مدفوعة الاجر.
8:00 عشاء خاض على شرف الضيوف.

الاربعاء 27/10
صباحا: رام الله
- زيارة مقر الرئاسة، لوضع اكليل الزهور على شريح الرئيس ياسر عرفات، والتوجه بعدها للقاء الرئيس محمود عباس.
- زيارة مقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم للقاء اللواء جبريل الرجوب، واختتام الزيارة الرسمية ومواصلة زيارة الوفد الضيف الخاصة بالاراضي المقدسة.

اسماء فريق المنتخب الضيف:
في حراسة المرمى:
دون روزاريو دي روسا من مدينة " فوجيا".
دون بونيفاتيو لوبيز من مدينة "روما".

لاعبو خط الدفاع
دون غابربيل تروتا من مدينة "روما".
دون دانييل فالينسي من مدينة " روما" .
دون سيرجيو كونتيسي من مدينة "بريشيا".
دون باولو بيشينيني من مدينة "بيرغومو".
دون البرتو انشيلوتي من مدينة "مانتوفا".

لاعبو خط الوسط
دون روبيرتو بيلوتي من مدينة" بيرغامو".
دون انريكو نيسبلي من مدينة "ميلانو".
دون جوردن كوراليا من مدينة "لبريشيا".
دون باولو دي غز اندري من مدينة "اريتزو ".
دون والتر اونانو من مدينة "كالياري ".
دون ديفيد بانزانو من مدينة "بادوفا".
دون ماركو لوراتيني من مدينة "فيرونا".
دون لورينزو توريسي من مدينة "ماشيراتا".

لاعبو خط الهجوم:
دون اغاستينو لاورويولا من مدينة "ايسيرنيا ".
دون ميتيك اولوسكي من مدينة "تورينو".
دون الفيدو لوكوكي.

مرافقين اخرين مع فريق:
المدير الفني للفريق مورينو بوشيانتي، طبيب الفريق، صحفي من RAI، دون اومبرتو تشولو، دون جوزييي فاكينييري، لايني ايتوري.