الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في الدوري: انتصارات للمكبر والهلال وواد النيص

نشر بتاريخ: 22/10/2010 ( آخر تحديث: 23/10/2010 الساعة: 10:10 )
بيت لحم – معا – الجولة الثانية من مباريات الاسبوع السادس بدأت اليوم، حيث جرت ثلاث مباريات في اطار دوري المحترفين، شباب الخليل لعب مع هلال القدس على ملعب الحسين، وجبل المكبر لعب امام مركز طولكرم على ملعب نابلس، فيما التقى ترجي واد النيص مع عسكر على ملعب الخضر .

ترجي واد النيص + عسكر – وجدي الجعفري
الشوط الاول: استغرق فريق عسكر قرابة ربع ساعة حتى دخل في اجواء المباراة بعد ان سيطر في الربع ساعة الاولى فريق واد النيص بتمريراته العرضية، وان كانت تخلو من الفرص الخطرة.

وقد خلت مدرجات ملعب الخضر من جمهور واد النيص حيث طبقت إدارة الملعب قرارات الاتحاد وعقوباته القاضية بحرمان جمهور الترجي من حضور اللقاءات البيتية الثلاث الاولى، وهذا دفع العدد القليل من جمهور الوادي الى البحث عن مكان له لمتابعة اللقاء لكن من خارج حدود الملعب.

اولى الفرص كانت لفريق واد النيص في الدقيقة 11 عندما تصدى اشرف نعمان لكرة ثايتة سددها بجوار القائم رد عليه احمد ابو كشك لاعب عسكر وسدد كرة مباشرة سيطر عليها حارس مرمى الواد توفيق علي، بالمقابل رياض نايف علت رأسيته العارضة بعد ان تلقى كرة من امجد زيدان في الدقيقة 20.

وشهدت الدقيقة 21 اخطر فرص المباراة بعد ان سدد عميد ابو كشك بيسراه كرة فاجأت الحارس النيصي الذي سيطر عليها على دفعتين .

وفي الدقيقة 31 واثر خطأ ارتكبه ابراهيم حبوش حارس مرمى عسكر عندما مرر الكرة بالخطأ استحوذ عليها اشرف نعمان وسددها بقوة صدها الحارس.

في الدقيقة 35 ومن كرة ركنية لعبها احمد ابو كشك سددها رأسية جميلة رامي مسالمة لتعلو العارضة .

في نهاية هذا الشوط تحرك عسكر وتراجع اداء واد النيص واطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني:
بدأ واد النيص مهاجما، واستغل اشرف نعمان هجمة دارت امام مرمى عسكر ليرسل كرة قوية على مرمى عسكر ليكمل تسديدها خضر يوسف معلنا عن افتتاح التسجيل في المباراة.

ارتفعت وتيرة اللقاء ومن هجمة منسقة سدد احمد ابو كشك في الدقيقة 10 قذيفة هائلة بعد ان تلقى كرة نموذجية من احمد شبيطة علت العارضة.
تبديل لعسكر بخروج احمد ظاهر ودخول حسن حشاش.

وتوالت هجمات عسكر وسدد ابو حلاوة كرة مماثلة جانبت القائم.

واجرى مدرب واد النيص تبديل حيث اخروج محمد يوسف ودخول هرنان، واجرى مدرب عسكر تبديل ايضا بخروج احمد شبيطة واشراك حسين عبد الجليل.
بعد ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب ومالت الكفة لصالح عسكر.

في الدقيقة 24 هجمة نموذجية لصالح واد النيص بين اشرف نعمان وخضر يوسف ومن تمريرة ذكية دخل خضر يوسف الى منطقة الجزاء وسدد كرة في المرمى الخالي تهادت الى جوار القائم مضيعا فرصة ثمينة لصالح واد النيص.

بعد ذلك خرج جهاد صقر لاعب واد النيص ودخل مكانه عبد الله عثمان الذي شكل خطورة على مرمى عسكر حيث انقذ ابراهيم حبوش كرة امجد زيدان التي مررها له اشرف نعمان في الدقيقة 27.

في الدقيقة 33 تمريرة طويلة من منتصف الملعب حيث مرر هرنان المحترف في واد النيص كرة عرضية الى امجد زيدان سددها بقوة تصدى لها ابراهيم حبوش حارس عسكر.

اشرف نعمان اخطأ الهدف في الدقيقة 36 في فرصة لا تعوض من امام المرمى عندما تلقى كرة عرضية من عبد الله عثمان سددها بقوة لتعلو العارضة بكثير.

في الدقيقة 43 اشرف نعمان سجل الهدف الثاني لواد النيص بعد ان استغل كرة مرتدة مررها امجد زيدان رواغ الحارس وارسلها زاحفة الى داخل المرمى.

بعد ذلك تبادل الفريقان الهجمات وانتهت المباراة بفوز واد النيص بالنتيجة 2صفر.
الحكام: ابراهيم الغروف، هاني براهمة، عصام ابو الهوى، ابراهيم براهمة رابعا.
المراقب النفي: احمد حسان.


هلال القدس + شباب الخليل -- ناصر المحتسب
جرت على استاد الحسين وجاءت كالتالي:
الشوط الأول: بدأت المباراة وكرة البداية مع الهلال وظهرت خطورة لاعبي الهلال منذ البداية وحصلوا على عدة كرات ركنية، ومن خلال هجمة من الجهة اليمنى للملعب وكرة عرضية سددها المندفع مهاجم الهلال موسى أبو جزر داخل الشباك من داخل صندوق الجزار غير المراقب حيث كان فايز عسيلة بعيداً عن اللاعب تاركاً إياه لوحده داخل منطقة الجزاء، جاء هذا الهدف في الدقيقة "السادسة" ليربك حسابات مدرب الشباب وكذلك الآلاف المحتشدة والتي لم تتوقف عن التشجيع والمؤازرة حتى الدقيقة الأخيرة.

وفي الدقيقة (10) أنقذ حارس مرمى الشباب محمد شوبير مرماه من هدف محقق بعد توغل اللاعب موسى أبو جزر.

وفي الدقيقة (18) سدد اللاعب فايز عسيلة كرةً صاروخية علت العارضة بقليل، وكان الأجدر به أن يمرر لرائد فارس المتربص في مكان مناسب.

وفي الدقيقة (38) توغل لاعب وسط الشباب موسى أبو سردانة داخل عمق الدفاع وسدد كرةً هائلة اصطدمت بأحد المدافعين وأكملت طريقها لرمية ركنية لم تستغل كما يجب. وفي الدقيقة (40) تقدم حازم المحتسب للأمام في محاولة منه لدعم خط الهجوم وسدد كرةً قويةً التقطها ببراعة عبد الله الصيداوي حارس مرمى الهلال، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال (1/صفر).

الشوط الثاني: من البداية هاجم الشباب مرمى الهلال بضراوة ومن جميع المحاور، وحصل لاعبوه على العديد من الفرص والضربات الركنية.

كانت أخطر الفرص لأيمن الهندي في الدقيقة (3) عندما سدد بين يدي الحارس عبد الله الصيداوي، وفي الدقيقة (7) مرر فارس العيدة كرةً جميلة لأيمن الهندي خلف المدافعين ليخرج عبد الله الصيداوي لملاقات أيمن الذي لعب الكرة لولبية من فوق الحارس ليخرجها مراد اسماعيل عن خط المرمى قبل ولوجها إياه، وبذلك ضاعت فرصة ذهبية لتعديل النتيجة.

وفي الدقيقة (10) تمت عرقلة رائد فارس على مشارف الصندوق سدد شادي فرحان الكرة لتخرج ركنية وبعدها وصلت الكرة لحسام زيادة الذي سدد بقوة فوق العارضة.

وفي الدقيقة (17) كانت أخطر فرص الهلال عندما لعب محمود صلاح كرةً لولبية من فوق حارس الشباب لكن فوق العارضة. ولاحت في الدقيقة (25) أخطر الفرص عندما تلاعب حسام زيادة بأكثر من لاعب وسدد بجانب القائم وسط آهات الجماهير. وبعدها بقي اللعب على حاله; هجمة هنا وهجمة هناك ليعطي الحكم خمس دقائق وقت بدل ضائع. وفي هذه الأثناء وبالتحديد في الدقيقة (48) انسلّ اللاعب أحمد ميعاري في غفلةٍ من المدافعين وتوغل داخل منطقة الجزاء وتمت عرقلته ليحتسب الحكم ضربة جزاء سجل منها المخضرم فادي لافي هدف الاطمئنان الثاني للهلال لتصبح النتيجة (2/صفر). لينهي حكم اللقاء المباراة بتفوق هلال القدس على شباب الخليل (2/صفر).

برز من الشباب : فارس العيدة، حازم المحتسب ورائد فارس.
ومن الهلال : أحمد ميعاري وفادي لافي. أما حكام المباراة فهم : للساحة عبد القادر عيد، طارق جبيهي، خالد الخطيب ومعاذ ظريفة. وراقبها عزيز وزوز. وحصل من الشباب على البطاقة الصفراء كل من : محمد شوبير، حازم المحتسب، أيمن الهندي وشادي فرحان، ومن الهلال : محمد سرحان وأحمد ميعاري.

• جبل المكبر + مركز طولكرم
جرت على ملعب نابلس وانتهت بفوز جبل المكبر بالنتيجة 31.