الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل تكريم خريجي جامعة القدس المفتوحة منطقة طوباس التعليمية

نشر بتاريخ: 22/10/2010 ( آخر تحديث: 22/10/2010 الساعة: 18:37 )
طوباس -معا- أقامت منطقة طوباس التعليمية ومجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية حفلا لتكريم خريجي فوج الوطن والبناء تحت رعاية مجلس أمناء الجامعة ، وذلك بحضور د. مروان طوباسي محافظ طوباس ود.نضال عبد الغفور مدير منطقة طوباس التعليمية ورئيس مجلس الطلبة فراس دراغمه ومنسق الشبيبة الطلابية رامي أبو محسن ومدراء الدوائر الحكومية والمؤسسات الشعبية ومدراء الأجهزة الأمنية وممثلي حركة فتح.

وبدأ الاحتفال بدخول فوج الخريجين ثم وقف الجميع على أنغام السلام الوطني وردد الخريجون نشيد جامعة القدس المفتوحة، وخلال كلمة د. نضال عبد الغفور التي ألقاها بالنيابة عن أ.د يونس عمرو رئيس الجامعة نقل خلالها تحيات رئيس مجلس الأمناء المهندس عدنان سماره ورئيس الجامعة للحضور وتهانيهم و تبريكاتهم للخريجين وذويهم .

وقال إن منطقة طوباس التعليمية التي تحتفل بعد شهر بعشرة أعوام على تأسيسها وبعشرين عاما على تأسيس الجامعة في فلسطين، حيث أضحت كبرى مؤسسات التعليم العالي في فلسطين ، وقال إن الجامعة تحقق انجازات متميزة من خلال التطور والتوسع والقفزات الكمية والنوعية التي تشهدها الجامعة والتي تمثلت بانتشارها وتغطيتها كافة محافظات الوطن ، وزيادة أعداد دارسيها حيث أصبح عددهم يناهز السبعين ألف دارس ودارسة وما رافق ذلك من زيادة في الكادر الوظيفي وعلى الصعيد النوعي فالجامعة حققت نجاحات ملفته من خلال تطور كادرها مرورا بتحديث مقرراتها والتوسع في التخصصات التي تطرحها واستخدامها أنماطا مختلفة من التعليم الالكتروني وصولا إلى الإعداد والتحضير لبرنامج الدراسات العليا الذي تنتظر الجامعة اعتماده من وزارة التربية والتعليم العالي .

كما وجه رسالة شكر إلى العاملين في الجامعة مشرفين أكاديميين وموظفين إداريين على ما يبذلوه من جهود وعلى انتمائهم المتميز لجامعتهم، وشكر مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية على دورهم المميز والذي يتمثل في تقديم شتى أنواع المساعدة للدارسين، وشكر مؤسسات طوباس.

وناشد الجميع بمد يد العون لمنطقة طوباس التعليمية من اجل انجاز مبنى الجامعة الخاص بها.

وخلال كلمته أكد مروان طوباسي محافظ طوباس أن جامعة القدس المفتوحة تساهم مساهمة فاعلة في التنمية الشاملة والمستدامة من خلال مد المؤسسات الفلسطينية بالطاقات الشابة حيث ان خريجو الجامعة قد انخرطوا في جميع مؤسسات الوطن وقطاعاته، وبارك للآباء والأمهات تخرج أبنائهم حيث أنهم عملوا على تهيئة الظروف لهذا النجاح.

وقال إن الشعب الفلسطيني ومحافظة طوباس والأغوار الشمالية تعاني من انتهاكات المستوطنين ومصادرة الأراضي وإقامة الحواجز وان الشعب الفلسطيني بحاجه ماسة إلى التوحد ودعا حركة حماس إلى التراجع عن انقلابها الأسود، وأكد إن سيادة الرئيس أبو مازن متمسك بالثوابت الوطنية ومن خلفه جميع أبناء الشعب الفلسطيني حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

أما عايد صبيح عضو لجنة إقليم طوباس فقد بارك للخريجين تخرجهم وأشاد بجامعة القدس المفتوحة ودورها الريادي في المجتمع من خلال مده بالطاقات المتعلمة والمبدعة ، وبدوره طالب فراس دراغمه رئيس مجلس الطلبة وزارة التعليم العالي باعتماد برنامج الدراسات العليا الخاص بالجامعة ليتسنى للطلبة إكمال تعليمهم العالي ليسهموا إسهاما فاعلا في بناء مجتمعهم .

وقدم شكره للأستاذ الدكتور يونس عمرو و ولإدارة منطقة طوباس التعليمية والعاملين فيها وقال إن مجلس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية سيعملون بجهد من خلال برنامج عمل نقابي شامل وخلال كلمة الخريجين التي ألقاها الدارس عماد الشاويش فقد قال :"افتخر أنا وزملائي بتخرجنا من هذا الصرح العلمي الشامخ"، وطالب المسؤولين بتوفير فرص العمل للخريجين لإتاحة الفرصة أمامهم والمساهمة في في بناء مؤسسات الوطن، وفي الختام تم توزيع الشهادات على الخريجين حيث تلا الأستاذ سائد المسلماني ر.ق التسجيل أسماء الخريجين حسب تخصصاتهم" .