الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي: الرئيس كارتر اكد لنا دعمه لفكرة الاعلان الفوري

نشر بتاريخ: 22/10/2010 ( آخر تحديث: 22/10/2010 الساعة: 18:39 )
رام الله -معا- قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان الرئيس الاميركي الاسبق جيمي كارتر اكد خلال لقائه به في رام الله دعمه الكامل لفكرة اعلان فوري عن دولة فلسطينية على حدود عام 67 بما فيها القدس المحتلة.

واضاف البرغوثي ان كارتر لا يؤيد فقط الموقف هذا بل وعد بالعمل على الساحة الدولية لدعم فكرة الاعلان عن دولة فلسطينية انطلاقا من الربط بين السياسة التوسعية الاسرائيلية وما تعيشه عملية السلام من فشل.

وقال البرغوثي ان كارتر اعرب عن تاييده لفرض حملة عقوبات على اسرائيل في ظل النشاطات الاستيطانية التي تقوم بها .

كما التقى النائب مصطفى البرغوثي في وقت لاحق مع وفد الحكماء برئاسة رئيسة إيرلندا السابقة ماري روبنسون الى جانب مبعوث الأمم المتحدة السابق الجزائري الأخضر الإبراهيمي, والهندية إيلا بهات الناشطة في مجال تطوير وضع المرأة ومحاربة الفقر، إضافة إلى عدد من المستشارين القانونيين وناشطين حقوقيين.

وشارك في اللقاء الاكاديمية سامية البطمة رئيسة قسم التنمية في جامعة بير زيت والصحفي والكاتب هاني المصري.

واكد البرغوثي خلال اللقاء ان حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ستعمل بالتعاون مع كافة القوى لتنظيم حملة على مستوى العالم لانتزاع الاعتراف بالدولة الفلسطينية كرد على السياسة التوسعية الاستيطانية الاسرائيلية وحالة الجمود التي وصلت اليها المفاوضات.

وشرح البرغوثي للوفد مخاطر السياسات الاستيطانية الاسرائيلية وعملية التهويد في القدس من استيلاء على الاملاك والعقارات وانفلات المستوطنين واعتداءاتهم على الاراضي الزراعية .