الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز العمل المجتمعي ينفذ ورشة عمل نسوية مقدسية

نشر بتاريخ: 22/10/2010 ( آخر تحديث: 22/10/2010 الساعة: 18:55 )
القدس-معا- نفذ مركز العمل المجتمعي التابع الى جامعة القدس ورشة عمل نسوية حول مهارات التخطيط وأهميتة في حياة الافراد والمجتمعات ، في محاولة لاتاحة الفرصة للنساء للتعبير عن أحلامهن وطموحاتهن وواقعهن .

وإعتمدت الورشة والتي نفذت بأسلوب سهل وقريب لاحتياجات نساء البلدة القديمة ، اسلوب الرسم والحوار ونوعية الاهداف الواضحة وكيفية تحقيقها .

وشاركت فيها حسبما اشارت ريما رزق منسقة مركز تمكين المرأة التابع الى مركز العمل المجتمعي ، أكثر من ست عشرة إمرأة ، تجاوبن مع الورشة واستطعن من تنفيذها بالاعتماد على واقعهن .

وأضافت رزق " الورشة كانت فرصة مواتية للنسوة للاهتمام بانفسهن والتعبير عن أحلامهن ، للعمل على تحقيقها ، كما هو الاهتمام بعائلاتهن وأولادهن" .

وأوضحت نجوى السلوادي مديرة مركز العمل المجتمعي التابع الى جامعة القدس ، ان مثل هذه الورش تأتي إيمانا من المركز بالعمل مع كافة فئات المجتمع المقدسي بروح الامل والعمل كأسرة واحدة تتطور وتنمو وتتجاوب والاحتياجات الملحة لتتمكن من تقديم الخدمات بشكل اقرب الى الفوري.

وأضافت ان مهمة مركز العمل المجتمعي تكمن في تقديم الدعم والمساندة والمناصرة وتمكين الافراد والجماعات والمجتمعات من الدفاع عن حقوقها الاجتماعية والاقتصادية والحضارية والتثقيفية ، وعن مكانتها السياسية وهويتها الفلسطينية العربية .